مصانع ليبرتي ستيل للصلب في المملكة المتحدة "خيار" لحفظ الوظائف! لماذا ترفض الحكومة تمويلها؟
تابعونا على:

التقنية

 مصانع ليبرتي ستيل للصلب في المملكة المتحدة “خيار” لحفظ الوظائف! لماذا ترفض الحكومة تمويلها؟

نشر

في

2٬808 مشاهدة

 مصانع ليبرتي ستيل للصلب في المملكة المتحدة "خيار" لحفظ الوظائف! لماذا ترفض الحكومة تمويلها؟

أعادت حكومة المملكة المتحدة التأكيد على أنها تدرس “جميع الخيارات” للحفاظ على وظائف مصانع ليبرتي ستيل في المملكة المتحدة قائمة، بما في ذلك التأميم.

هذا وقد رفضت الحكومة طلباً للحصول على دعمٍ مالي بقيمة 170 مليون جنيهٍ إسترليني للشركة يوم الأحد. لكن أحد الوزراء قال أن هذا يرجع إلى مخاوفٍ بشأن الهيكل “الغامض للغاية” لمالكها GFG.

وقال وزير الأعمال كواسي كوارتنغ أن الحكومة لا يمكنها وضع الأموال في “صندوقٍ أسود”.

أخبر السيد Kwarteng برنامج Today على BBC أن Liberty Steel كانت “أحد الأصول الوطنية المهمة” لكن هيكل مالكها – Gupta Family Group (GFG) – كان “مبهماً للغاية”.

وقال: “نحن أوصياءٌ على أموال دافعي الضرائب … ونشعر أنه إذا قدمنا ​​(170 مليون جنيهٍ إسترليني) المال، فلن يكون هناك ضمانٌ بأن الأموال ستبقى في المملكة المتحدة وستحمي الوظائف البريطانية”.

يحاول مؤسس Liberty Steel، سانجيف جوبتا، إعادة تمويل GFG بعد أن قدم الداعم المالي الرئيسي لشركة Greensill Capital طلب إفلاس في وقتٍ سابق من هذا الشهر.

قال السيد Kwarteng أنه يريد أن يرى خطط السيد Gupta “تثمر” قبل أن تتخذ الحكومة أي إجراءٍ آخر.

هناك حوالي 3000 موظفٍ يعملون بشكل|ٍ مباشر في مواقع Liberty في المملكة المتحدة والتي تشمل Rotherham وMotherwell وNewport، بالإضافة إلى 2000 وظيفةٍ أخرى في GFG Alliance في المملكة المتحدة.

هذا وقد تم تقديم طلبٍ بقيمة 170 مليون جنيه إسترليني لرأس المال العامل ل مصانع ليبرتي ستيل .

وقالت GFG Alliance أن معظم أعمالها حول العالم “تعمل بشكلٍ جيد وتولد تدفقاتٍ نقدية إيجابية مدعومة بالتحسينات التشغيلية التي قمنا بها والأسواق القوية للصلب والألمنيوم والحديد الخام”.

“نحن نتخذ خطواتٍ حكيمة عبر محفظتنا العالمية لإدارة الموارد بينما نحاول التفاوض على اتفاقية تجميدٍ رسمية مع مسؤولي Greensill وإعادة تمويل الأعمال.

“في المملكة المتحدة، استثمرت GFG Alliance بشكلٍ كبير لإنقاذ مصانع الصلب والألمنيوم مما وفر آلاف الوظائف في المجتمعات الصناعية في جميع أنحاء المملكة المتحدة والتي كانت ستضيع لولا ذلك.”

وأضاف المتحدث باسم GFG أن مصانع ليبرتي ستيل قد تضررت من جراء أزمة فيروس كورونا بسبب انخفاض الطلب على منتجات aerospace بسبب أسعار الطاقة.

تخطط الشركة لإعادة صناعة الصلب في المملكة المتحدة في 6 أبريل تقريباً.

قال السيد Kwarteng “جميع الخيارات مطروحة” للحفاظ على وظائف ومصانع Liberty Steel، بما في ذلك التأميم وقال “نعتقد أن صناعة الصلب لها مستقبل في المملكة المتحدة”.

وأضاف أن استراتيجية المملكة المتحدة لإزالة الكربون الصناعي تعني أن الحكومة تريد إنتاج “صلبٍ نظيف”.

قال السيد Kwarteng: “بما يتعلق بالفولاذ المنتج من النوع الذي تصنعه Liberty – نعتقد أن هذا له مستقبلاً في المملكة المتحدة”.

وقال أنه في حين أن مستقبل سوق الصلب “غير مؤكد” إلا أن خطة الحكومة بشأن “صافي صفر” الكربون “غيرت الديناميكيات من حيث علاقة الحكومة بأجزاء من الاقتصاد”.

قالت كاثرين رينجوالد ويلدمان، محللة صناعة الصلب، أن جي إف جي “وجدت رقعةً صعبة” في مواردها المالية بعد انهيار غرينسيل مما يعني أنها لم تعد قادرةً على سداد ديونها.

وأضافت أن كلا الشركتين الآن في “وضعٍ محفوف بالمخاطر”، حيث وجدت GFG أنه من “الصعب للغاية” العثور على مصادرٍ بديلة للتمويل بسبب حجم الديون وتعقيد هيكلها ومستقبل سوق الصلب.

وقالت إن “شركات الصلب الثلاث الكبرى في المملكة المتحدة تأمل في تأمين تمويلٍ حكومي لتنمية الصناعة على المدى المتوسط ​​إلى الطويل”.

“إنه أمرٌ صعب للغاية بالنسبة للشركة في الوقت الحالي على الرغم من أنها كانت نموذجاً لصناعة الصلب في الصناعة.”

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X