مصرف أبوظبي الإسلامي يمول استثمارات في بريطانيا بـ54.4 مليون دولار
تابعونا على:

بريطانيا

مصرف أبوظبي الإسلامي يمول استثمارات في بريطانيا بـ54.4 مليون دولار

نشر

في

1٬214 مشاهدة

مصرف أبوظبي الإسلامي يمول استثمارات في بريطانيا بـ54.4 مليون دولار

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي تقديم تمويل إسلامي مُهيكل لصالح مستثمرين من منطقة الشرق الأوسط لمتجري السوبرماركت “تيسكو” و”ويتروس” في المملكة المتحدة بإجمالي 200 مليون درهم (54.44 مليون دولار).

 

ودعمت الصفقة الأولى استحواذ شركة “مدينة الأعمال الكويتية العقارية” على متجر “تيسكو إكسترا” ومجموعة متاجر التجزئة الإضافية في مدينة أولدام بمنطقة مانشستر الكبرى، في العقار الواقع على طريق هدرسفيلد (أولدام)  والذي يضم متجراً مرخّصاً لـ”تيسكو ستورز” ساري الصلاحية لمدة 13 عاماً، وفقاً لبيان صحفي.

 

أما الصفقة الثانية فهي إعادة تمويل لمبنى سوبرماركت يمتد على مساحة 34 ألف قدم مربعة في ويستون سوبر مير، سومريست، مملوك لصالح شركة “كابيتال ترست”، وسيتم تأجير المبنى لصالح سلسلة متاجر ويتروس حتى شهر مايو من عام 2045.

 

وحصلت شركة “مدينة الأعمال الكويتية العقارية” على المشورة من “Keystone Law & Jade Merchant Bank”، وحصلت “كابيتال ترست” على المشورة من “دنتونز”، ومصرف أبوظبي الإسلامي على المشورة من “CMS Cameron McKenna Nabarro Olswang LLP”.

 

وأعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، خلال مايو/أيار الماضي، عن دعم صندوق “رسملة للدخل طويل الأجل” بتمويل إسلامي مُهيكل، بقيمة 28.6 مليون جنيه إسترليني (148.7 مليون درهم إماراتي) لإتمام صفقة الاستحواذ على متجر سوبر ماركت بمدينة هاترسلي في منطقة مانشستر الكبرى.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X