مصر: استثمارات جديدة بالمليارات.. ووزير المال يكشف السبب!
تابعونا على:

عربية

مصر: استثمارات جديدة بالمليارات وفرص ذهبية بانتظار رجال الأعمال!

نشر

في

726 مشاهدة

مصر: استثمارات جديدة بالمليارات وفرص ذهبية بانتظار رجال الأعمال!

توقع وزير المال المصري، محمد معيط، ضخ 4.4 مليار دولار استثمارات إضافية جديدة داخل سوق الأوراق المالية الحكومية في مصر، وذلك عقب انضمام مصر إلى مؤشر “جي بي مورغان”.

وكانت مؤسسة “جي. بي. مورغان” قد أعلنت انضمام مصر لقائمة المراقبة في مؤشر “جي. بي. مورغان” للسندات الحكومية للأسواق الناشئة، تمهيدًا لانضمام أدوات الدين الحكومية المصرية بالعملة المحلية في المؤشر خلال مدة أقصاها 6 أشهر.

استثمارات جديدة في مصر

وأكد وزير المال المصري أنه من المتوقع أن تدخل مصر بـ 14 إصدارًا بقيمة إجمالية نحو 24 مليار دولار، مشيرا إلى أن نسبتها في المؤشر ستكون 1.78%.

وعن انضمام مصر لهذا المؤشر، أوضح معيط أن بلاده كانت منضمة له، ولكنها خرجت منه في حزيران 2011، لعدم الوفاء بمتطلبات مؤسسة جي. بي. مورغان.

ولفت إلى أن وزارته بدأت منذ حوالي عامين ونصف العام، السعى لإعادة انضمام مصر إلى هذا المؤشر مرة ثانية، من خلال تحقيق متطلبات البنك، ومنها: إطالة عمر الدين الحكومي وتعديل منحنى العائد، ورفع نسبة مشاركة المستثمرين الأجانب في الأدوات المالية الحكومية مع زيادة حجم كل إصدار.

يشار إلى أن انضمام مصر لقائمة المراقبة لمؤشر جي. بي. مورجان المختص بالبيئة والحوكمة، يأتي استنادًا على طرح السندات الخضراء في أكتوبر/تشرين الأول 2020، وهو ما سيعكس تواجد مصر على خريطة الاقتصاديات المستدامة وتوجه الدولة نحو أدوات الدين الخضراء، وبانضمام مصر لهذا المؤشر ستكون مع جنوب أفريقيا الدولتين الوحيدتين فقط في الشرق الأوسط وأفريقيا المنضمتين لهذا المؤشر.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X