مصر تحقق إنجازاً تاريخياً في معدل إنتاج الثروة البترولية
تابعونا على:

إخترنا لكم

مصر تحقق إنجازاً تاريخياً في معدل إنتاج الثروة البترولية

نشر

في

978 مشاهدة

مصر تحقق إنجازاً تاريخياً في معدل إنتاج الثروة البترولية

حققت مصر أعلى معدل إنتاج للثروة البترولية في تاريخها خلال شهر يونيو الجاري، وقد بلغ الإنتاج نحو 1,9 مليون برميل مكافئ يومياً من الزيت الخام والغاز والمتكثفات.

وقد جاء الإعلان عن ذلك خلال كلمة ألقاها وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا خلال لقائه مجلس الأعمال الفرنسي في باريس على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي حول الغاز الطبيعي في البحر المتوسط، والذي تم تنظيمه من قبل مرصد الطاقة الفرنسي بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

وقد حضر المؤتمر مسؤولو 40 شركة فرنسية في مجلس الأعمال الفرنسي ورابطة موردي البترول والغاز الفرنسية، واستعرض الملا خلال لقائه بهم النموذج المصري لتطوير آليات العمل في صناعة البترول والغاز الطبيعي.

وأكد على ضرورة دعم جهود تحقيق أمن الطاقة بشراكات قوية وفاعلة تصب في مصلحة المنتجين والمستهلكين وتلبي الطلب المتزايد على مصادر الطاقة لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى المعيشة بما يحقق آمال الدول والشعوب.

وأشار إلى أنه عقب تنفيذ 27 مشروعاً لتنمية حقول الغاز الطبيعي ومن أبرزها حقول ظهر وغرب دلتا النيل آتول ونوس، تم تحقيق الاكتفاء الذاتي.

ولفت الملا إلى أنه قد تم ضخ استثمارات قدرت بنحو 21 مليار دولار في هذه المشروعات التي تنتج نحو 6,8 مليار قدم مكعب من الغاز، و41,3 ألف برميل متكثفات يومياً، والتي ساهمت في زيادة إنتاج الغاز الطبيعي محلياً بنسبة 50% في العام الماضي مقارنة بعام 2016، معلناً أن النسبة ستصل إلى 100% خلال العام المقبل.

وأوضح الملا أنه سيتم العمل على تنفيذ 11 مشروعاً جديداً لتنمية حقول الغاز الجديدة باستثمارات تقدر بحوالي 15 مليار دولار حتى منتصف عام 2022.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X