مصر تستعد لافتتاح مطار جديد في العاصمة الإدارية الجديدة
تابعونا على:

إخترنا لكم

مصر تستعد لافتتاح مطار جديد في العاصمة الإدارية الجديدة

نشر

في

1٬060 مشاهدة

مصر تستعد لافتتاح مطار جديد في العاصمة الإدارية الجديدة

أعلنت وزارة الطيران المدني عن افتتاح مطار “العاصمة الدولي” خلال الأسابيع القادمة، ويقع المطار وسط العاصمة الإدارية الجديدة التي يتم بناؤها في شرق القاهرة، وسيخدم المطار سكان شرق القاهرة ومدن الشروق وهليوبوليس وبدن ومدن ومحافظات القناة.

ويأتي افتتاح هذا المطار تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية مصر 2030 والتي تهدف لتحقيق خطة الدولة في التنمية الاقتصادية وتنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر وزيادة حركة الركاب والسفر ومعدلات التنمية في المحافظات، وذلك بعد افتتاح مطار سفنكس الجديد أيضاً في شهر يناير الماضي، والذي أقلعت منه رحلات داخلية تابعة لشركة مصر للطيران.

ويُشار إلى أن المبنى الرئيسي للمطار أقيم على مساحة 5 آلاف متر مربع، ويتسع لـ300 راكب في الساعة، مما سيساهم في تخفيف الضغط عن مطار القاهرة الدولي، كما أن المطار مجهز بأحدث النظم الحديثة لتأمين وإدارة وتشغيل المطارات، ولديه القدرة على استقبال رحلات “الشارتر” التي لا تهبط في مطار القاهرة.

ويضم مطار العاصمة الدولي 45 مبنى وبرج مراقبة جوي بطول 50 متراً، كما يحتوي على 8 مواقف لانتظار السيارات تتسع لـ 500 سيارة و20 حافلة، كما أنه مصمم لاستقبال الطائرات من الطراز الكبير.

وقد تم إنشاء المطار وفقاً لأعلى المواصفات العالمية، واعتماداً على خبرات مصرية وشركات وطنية فقط، وذلك بإشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X