مضاعفة الضرائب المفروضة على أصحاب المنازل الفارغة في لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

مضاعفة الضرائب المفروضة على أصحاب المنازل الفارغة في لندن

نشر

في

1٬248 مشاهدة

مضاعفة الضرائب المفروضة على أصحاب المنازل الفارغة في لندن

كتبت: ساندي جرجس

قال وزير المالية البريطاني، فيليب هاموند، إن أصحاب العقارات الفارغة في لندن قد يضطرون لدفع ضعف ضريبة المجلس المستحقة عليهم، حيث يمكن الأن للمجالس أن تفرض ضريبة مضاعفة بنسبة 50% على العقارات السكنية التي تصنف على أنها فارغة.

وتنطبق تلك الزيادة على كل من المنازل والشقق الفارغة، وذلك من أجل منع مستثمري العقارات من ترك المنازل فارغة، بينما يكافح الكثيرون لإيجاد مكان للعيش فيه.

وتطبق الزيادة على العقارات الفارغة التي تعرف بأنها كبيرة وغير مفروشة بالكامل، وتركت لمدة سنتين أو أكثر بدون ساكن بها.

وقيل أنه هناك أكثر من 1500 منزل فارغًا في كنسينغتون وتشيلسيKensington and Chelsea.

وقال السيد هاموند: “أريد أن أتناول مسألة العقارات الفارغة، حيث لا يمكن أن يكون هناك حق في ترك الممتلكات فارغة، بينما يكون الكثيرون يائسين من الحصول على مكان للعيش فيه، ولذلك سنشرع لإعطاء السلطات المحلية حق فرض ضريبة بنسبة 100% على المنازل الفارغة”.

وأضاف: “سنقوم بتشاور حول العوائق التي تحول دون الإيجارات الأطول في القطاع الخاص المستأجر، وكيف يمكننا أن نشجع أصحاب العقارات على تقديمهم للمستأجرين الراغبين في توفير المزيد من الأمان”.

وقال الخبراء إن الهدف من تلك السياسة، هم أصحاب المنازل الفارغة من الأجانب في لندن، والذين لا يرغبون في بيع أو تأجير ممتلكاتهم بسبب أن الضريبة ستكون صغيرة نسبيًا.

وستكون ضرائب المجلس أغلى على المساكن في كنسينغتون وتشيلسي حوالي 4300 جنيه استرليني سنويًا.

وقال تيم والفورد فيتزجيرالد، من شركة فيشر آند كومباني “HW Fisher & Company” للمحاسبين القانونيين: “بالنسبة للمشترين الأثرياء الذين يستحوذون على ممتلكات المملكة المتحدة فقط لعقد استثمار عالى الثمن، من المرجح أن يكون هذا الإنزعاج خلاصة القول بدلًا من إقناعهم”.

ويملك نحو 1.6 مليون شخص يعيشون في إنجلترا وويلز عنوانًا ثانيًا في سلطة محلية أخرى، ومع ذلك، فمن غير المعروف كم منها منازل فارغة.

ومن المتوقع أن ترتفع عائدات الضرائب في المجلس بنسبة 26% خلال ست سنوات.

وذكر أن ضريبة المجلس من المتوقع أن تصل إلى 38.3 مليار جنيه استرليني بحلول عام 2022-23، مقارنة مع 30.4 مليار جنيه استرليني في 2016-2017.

ولم تتمكن وزارة المالية من تفسير هذا الارتفاع، ولكنها قد تشير بذلك إلى التضخم وكذلك إلى وعد الحكومة ببناء منازل جديدة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X