مطار إسطنبول يتصدر مطارات العالم بكثافة الرحلات الجوية
تابعونا على:

عالم

مطار إسطنبول يتصدر مطارات العالم بكثافة الرحلات الجوية

نشر

في

1٬600 مشاهدة

مطار إسطنبول يتصدر مطارات العالم بكثافة الرحلات الجوية

تصدر مطار إسطنبول مطارات العالم من حيث كثافة الرحلات الجوية، وذلك بحسب تقرير صدر عن المنظمة الأوروبية للسلامة الجوية (يوروكونترول).

وبحسب التقرير، يأتي ذلك للفترة بين 1  شباط و6  آذار 2021، وأظهرت بيانات المنظمة أن الخطوط الجوية التركية احتلت المرتبة الأولى في المعدل اليومي للرحلات الجوية بـ 581 رحلة.

كما حل المطار في المرتبة الأولى عالميًا بين المطارات الأكثر كثافة من حيث الرحلات بـ190 رحلة يوميًا.

وكانت بيانات المنظمة أظهرت تصدر الخطوط التركية قائمة الشركات الأكثر تنظيمًا للرحلات يوميًا بـ588 رحلة في الفترة بين 1 و7 فبراير 2021، كما جاء مطار إسطنبول جاء في المرتبة الأولى أيضًا في الفترة بين 22 و28 فبراير 2021 بـ501 رحلة يوميًا.

يعتبر المطار الدولي الرئيسي في مدينة إسطنبول في تركيا. يقع المطار في منطقة أرناؤوط كوي على الجانب الأوروبي من المدينة.

مطار إسطنبول الدولي

تم منح مطار إسطنبول أحدى جوائز “جلوبال ترافيلر ليجر لايف ستايل Global Traveler Leisure Lifestyle ” في فئة “الابتكار المتميز”. وهذه الصحيفة والتي تعد من أكثر الصحف المرموقة في قطاع السياحة العالمي ، اختارت مطار إسطنبول للحصول على “جائزة الإنجاز المميز”. بمجرد تشغيل جميع مراحل المطار ، من المتوقع أن تحقق المنشأة سعة 200 مليون مسافر.

تم افتتاح المرحلة الأولى من المطار الكبير، وهو أكبر مشروع للبنية التحتية في تاريخ الجمهورية التركية ، في 29 أكتوبر 2018 ؛ و منذ تاريخ 6 أبريل 2019 ، يعمل المطار بكافة الوحدات وبالكامل . على مساحة تبلغ 76.5 مليون متر مربع ، يعد المطار الجديد بمثابة نقطة وصل عالمي بين آسيا وأفريقيا وأوروبا.

المطار الأكثر أهمية في تركيا .يمكنك الوصول إلى معلومات الرحلة بنقرة واحدة. هنا في موقع مطار إسطنبول ، يمكنك الحصول على دليل السفر ، دليل المطار ، أفضل 10 قوائم في إسطنبول وغيرها … يمكنك الحصول على تجربة تسوق فريدة من نوعها مع الطعام اللذيذ حول المطار ونصائح الطعام وغير ذلك الكثير! استمتع بهدوء تلال تركيا واستكشف المعالم السياحية التي يجب مشاهدتها في إسطنبول

مطار إسطنبول الكبير مزود بأحدث التقنيات لتزويد المنشأة بمراقبة كاملة لجميع صالات الوصول والمغادرة واحدث التجهيزات لتلافي اي اثر للظروف الجوية السيئة فضلا عن تزويد المطار بجميع الخدمات في حال تأخير الرحلات او حتى إلغاءها . لتكون هذه المنشآة بيئة مريحة للركاب. .

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X