مطار البحرين يشارك في معرض أوروبا للشحن الجوي 2019
تابعونا على:

إخترنا لكم

مطار البحرين يشارك في معرض أوروبا للشحن الجوي 2019

نشر

في

794 مشاهدة

مطار البحرين يشارك في معرض أوروبا للشحن الجوي 2019

تشارك مملكة البحرين في معرض ومؤتمر أوروبا للشحن الجوي 2019 والذي سيقام في مدينة ميونخ الألمانية في شهر يونيو الجاري من خلال فريق يمثل شركة مطار البحرين.

ويعد هذا المعرض أضخم فعالية من نوعها في العالم في مجال صناعة الشحن الجوي، ويُتوقع حضور أكثر من 2000 جهة عارضة في نسخة هذا العام.

وسيقوم الوفد البحريني المشارك بعرض رؤية شركة مطار البحرين لمنطقة الشحن الجديدة في المطار والتي تعد منشأة متطورة لخدمات الشحن تعمل بالنظم الآلية، كما أنها ستساعد في تحويل قطاع الخدمات اللوجستية والشحن الجوي إلى أحد أهم القطاعات الاقتصادية الحيوية في البحرين.

وقد جاء مشروع تطوير منطقة الشحن الجديدة متوافقاً مع أهداف اللجنة التنسيقية العليا والتي تعنى بتطوير القطاع اللوجستي، وتمتد المنطقة على مساحة 25 ألف متر مربع شمال مدرج المطار.

ومن خلال هذه المنطقة تسعى شركة مطار البحرين لعقد شراكات استراتيجية مع مؤسسات خدمات لوجستية متعددة الجنسيات، الأمر الذي سيعزز من مكانة المملكة الرائدة كمركز إقليمي بارز للخدمات اللوجستية في منطقة دول الخليج والشرق الأوسط.

ويُشار إلى أنه في بداية العام الحالي، قامت شركة البريد السريع فيديكس إكسبريس بتوقيع اتفاقية لتأجير وتشغيل مستودعات بمساحة 9 آلاف متر مربع في المنشأة الجديدة.

كما وقعت شركة دي إتش إل إكسبريس اتفاقية تمديد عقد التأجير الحالي في مطار البحرين الدولي لعشر سنوات قادمة.

والجدير بالذكر أن إجمالي حجم حركة الشحن في مطار البحرين الدولي قد وصل إلى 288,235 ألف كجم في العام الماضي، وسيؤدي افتتاح منطقة الشحن الجوي الجديدة إلى مضاعفة قدرة المطار على استيعاب أحجام أضخم من الشحنات، كما سيوفر عدداً كبيراً من فرص العمل.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X