مطار هيثرو يسجل أعلى معدل ازدحام في مايو منذ بدء جائحة كوفيد-19
تابعونا على:

أخبار لندن

مطار هيثرو يسجل أعلى معدل ازدحام في مايو منذ بدء جائحة كوفيد-19

نشر

في

1٬608 مشاهدة

مطار هيثرو يسجل أعلى معدل ازدحام في مايو منذ بدء جائحة كوفيد-19
أعلن مطار هيثرو في بريطانيا، أن عدد المسافرين الذين مروا عبر المطار في شهر مايو بلغ 6.73 مليون مسافر، مما يجعله الشهر الأكثر ازدحاماً في المطار منذ بدء جائحة كوفيد-19، حيث يتواصل الطلب على السفر في الارتفاع.

ويقل عدد المسافرين في مطار هيثرو في مايو بقليل عن عددهم في نفس الشهر من عام 2019 الذي بلغ 6.77 مليون مسافر، وهو يفوق ذروة الصيف في يوليو من العام الماضي التي بلغت 6.31 مليون مسافر.

ويتوقع مطار هيثرو، الذي يعتبر أكثر المطارات ازدحاماً في بريطانيا وغرب أوروبا،  أن يصل إجمالي عدد المسافرين لعام 2023 إلى 96٪ من مستويات عام 2019.

وفي العام الماضي، فرض المطار قيوداً على عدد المسافرين بسبب صعوبة زيادة العمليات لمواكبة الطلب بعد رفع القيود المفروضة بسبب كوفيد-19، لكنه صرح بأنه أكثر استعدادا هذا العام.

وأوضح المطار،  اليوم الاثنين أنه تمكن من التعامل مع المشاكل التي نجمت عن إضراب بعض الموظفين خلال شهر مايو، وأنه واثق من عدم تسبب أي إضرابات صيفية أخرى في إلغاء الرحلات.

وأبلغت هيئة الطيران المدني البريطانية مطار هيثرو بأنه يجب أن تنخفض الرسوم التي يفرضها على المسافرين بين عامي 2024 و2026، لكن المطار، الذي تملكه شركة فيرفوفيال الإسبانية وصندوق الاستثمار القطري وآخرون، يطعن في هذه القرار بحجة أن تخفيض الرسوم سيضر بالاستثمارات.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X