مطالبات لجامعات المملكة المتحدة بتعزيز دعم الصحة العقلية بعد وفاة أحد الطلاب
تابعونا على:

إخترنا لكم

مطالبات لجامعات المملكة المتحدة بتعزيز دعم الصحة العقلية بعد وفاة أحد الطلاب

نشر

في

1٬097 مشاهدة

مطالبات لجامعات المملكة المتحدة  بتعزيز دعم الصحة العقلية بعد وفاة أحد الطلاب
قد تواجه الجامعات “صعوبات هائلة” في تعديل دعمها التعليمي والتعليمي للطلاب الذين يعانون من إعاقات خفية أو ناشئة ، بعد حكم تاريخي منح 50000 جنيه إسترليني كتعويض عن ممتلكات طالبة بعد انتحارها.
حيث حكم قاضٍ بأن جامعة بريستول فشلت في إجراء تعديلات على كيفية تقييمها للعمل الأكاديمي لناتاشا أبراهارت ، ما أدى إلى انتحارها في عام 2018 بينما كانت في السنة الثانية من درجة البكالوريوس في الفيزياء.
ووجد القاضي أنه بينما لم يكن لدى ناتاشا إعاقة معلنة عندما بدأت دراستها ، تسبب القلق الاجتماعي الناشئ في تجنبها مرارًا وتكرارًا حضور التقييمات الشفوية التي كانت مطلوبة لاجتياز الدورة التدريبية. بينما نظرت الجامعة في إجراء تعديلات ربما تكون قد مكنت ناتاشا من إكمال التقييمات ، لم يتم فعل أي شيء بحلول وقت وفاتها.
وقال جوليان سلادين ، الشريك في مكتب المحاماة Pinsent Masons ، إن نتيجة القضية كانت غير عادية من عدة نواحٍ ، بما في ذلك مسألة دعم الجامعة لطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة ، والطريقة التي قد يؤدي بها هذا الدعم – أو عدمه – في مأساة.
وفيما يتعلق بالمبادئ العامة ، أعتقد أن المشكلة في هذه الحالة هي أن الجامعات ستكون دائمًا في مواقف بها طلاب قد لا يتم ذكرهم ، أو قد لا يكون لديهم تشخيص واضح للإعاقة عند وصولهم إلى الجامعة ، وقد يكون ذلك بعد ذلك يتم تشخيصهم.
“في هذه المواقف ، من الواضح أن قانون المساواة ينطبق بعد ذلك على هؤلاء الطلاب ، وهناك حاجة لإجراء تعديلات لهؤلاء الطلاب وتزويدهم بالدعم.
وأعتقد أن ما تبرزه هذه الحالة هو الصعوبة الهائلة حول ذلك من حيث كيفية تطبيق هذه التعديلات وكيف يتم تقديم هذا الدعم للطلاب طوال الدورة ، “قال سلادين.
قال سلادين إن هناك التزامًا على الجامعات بموجب قانون المساواة لتقديم الدعم للطلاب المعاقين ، بما في ذلك التعلم والتقييم ، مما يعني أن الجامعات بحاجة إلى “أنظمة فعالة مطبقة لإدارة ذلك”.
وقال الاتحاد الوطني للطلاب إن المأساة سلطت الضوء على صراعات الصحة العقلية التي يواجهها العديد من الطلاب في الجامعات والكليات.
قال متحدث باسم NUS: “نتقدم بتعاطفنا مع أصدقاء وعائلة ناتاشا أبراهارت بعد الحكم الصادر اليوم. نحن قلقون للغاية بشأن أزمة الصحة العقلية ، التي تزداد سوءًا بالنسبة للطلاب “.
“في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، نشهد زيادة في عدد الشباب الذين يعانون من صعوبات في الصحة العقلية ، وينعكس هذا في التعليم العالي مع زيادة الطلب على خدمات دعم الطلاب في جامعاتنا وشركاء NHS.
قال المتحدث: “لقد دعت جامعة المملكة المتحدة [الحكومة] لتوفير تمويل إضافي عاجل للصحة العقلية للجامعات وتفويض خدمات NHS التي تواجه الطلاب”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X