يصطف أمامه الناس لساعات.. إليك أفضل مطعم صومالي في لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

يصطف أمامه الناس لساعات.. إليك أفضل مطعم صومالي في لندن

نشر

في

14٬341 مشاهدة

يصطف أمامه الناس لساعات.. إليك أفضل مطعم صومالي في لندن

في مدينة نابضة بالحياة ومتنوعة مثل لندن، نادراً ما تكون محدوداً بخيارات الطعام، حيث يمكن العثور على كل المأكولات تقريباً في كل حي، لكن عدداً قليلاً فقط من المطاعم تميزت بنكهات وجباتها ما يكفي لجذب واصطفاف العشرات وربما المئات خارج الباب.

كتب: وسيم رزوق 

موقع مطعم الكهف في لندن

لعل أن أحد أبرز مطاعم عاصكة الضباب هو مطعم الكهف الذي يقع في قلب وايت تشابل، شرق لندن، وعادة ما ينتظر زبائنه لأكثر من ساعتين للحصول على طاولة، حتى أطلق عليه لقب أفضل مطعم صومالي في لندن.

من المعروف أن هذا المطعم أعاد افتتاح أبوابه بعد أن جدد تصميمه الداخلي القديم المتواضع بشكل كامل، لكن الشيء الوحيد الذي لم يتغير هو جودة الطعام ومذاقه الاستثنائي، والذي يحاكي تماماً النكهات التي لن تجدها إلا في الصومال.

قبل تجديده، لم يكن بإمكان الزبائن الوصول إلى المطعم إلا من خلال زقاق ضيق مرصوف بالحصى قبالة طريق Whitechapel Road الصاخب، أما الآن بات بإمكانهم الدخول إلى المطعم من خلال المدخل على الطريق الرئيسي.

من هو مالك مطعم الكهف؟

المالك الشريك لمطعم الكهف هو سعيد جاما 38 عاماً والذي يدير المطعم مع شقيقه محمد جامع 48 عاماً، أكد أن مطعم الكهف حقق نجاحاً كبيراً لدرجة أن أحد منشئ محتوى على TikTok صنفه بالمرتبة الأولى على مستوى لندن.

أسعار الوجبات في مطعم الكهف

أشهر طبق في المطعم هو لحم الضأن المطبوخ الذي يقدم مع الأرز صومالي ويتم تحضيره في صلصة خاصة بالإضافة إلى الأطباق الصومالية الأخرى بما في ذلك لفائف لحم الضأن والدجاج والبرياني وجبن خاص، أما وليمة الكهف فتتكون من لحم ضأن مطهو ببطء لحم بقري مقلي و ربع دجاجة مع أرز وسلطة.

يصطف أمامه الناس لساعات.. إليك أفضل مطعم صومالي في لندن

وعلى الرغم من أن مطعم الكهف يقع في وسط لندن، إلا أن أسعاره منخفضة حيث يبلغ متوسط الوجبة من 6 جنيه إسترليني إلى 10 جنيه إسترليني، أما الأطباق فهي تبدأ من 14 جنيه إسترليني.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X