مطعم في "Croydon" جنوب لندن يُتهم بالتمييز العنصري
تابعونا على:

أخبار لندن

مطعم في “Croydon” جنوب لندن يُتهم بالتمييز العنصري

نشر

في

946 مشاهدة

مطعم في "Croydon" جنوب لندن يُتهم بالتمييز العنصري

كتبت: دينا الشريف

أعلن ” رفدان داس”صاحب ومدير مطعم ” Mazi” في كرويدون جنوب لندن عن حاجته لغاسلي الصحون من النساء بدوام جزئي قائلاً:” أن النساء بالتأكيد أفضل من الرجال في التنظيف، وأنه إقتبس هذه الفكرة من والدته، وهذا ما أعتقده على أي حال”. وإتُهم المطعم بالتحيز الجنسي بعد عرضه لهذا الإشعار على نافذة المحل، و مواقع التوظيف.

مطعم في "Croydon" جنوب لندن يُتهم بالتمييز العنصري

وأضاف: “أن مطعمه التركي لديه كلآ من الإناث والذكورعلى قائمة الإنتظار، ولكنه يعتقد أن أدوار التنظيف يجب أن تُملأ بالإناث، بالرغم من أنه يوظف رجل واحد في أعمال التنظيف، والذي سيقوم بمساعدة النساء”.

وأضاف أيضاً: ” إنه ليس هناك تميز؛ فهناك 14 عامل يعملون في هذا المطعم، فهو عدد مساو إلى حد ما، حيث هناك عدد قليل من الرجال مقارنة بالنساء”.

وكتبت مونيكا ماكليان: ” كنت أعتقد أنه من غير القانوني أن تشترط جنس الموظفين ما لم يكن ضرورياً لهذه الوظيفة”.

وصرحت كرستي جادج: ” إذا كنت أخذت هذه الفكرة من والدتك، فأنا أرى شخصياً، أن هذا تجسيد ضعيف لوالدتك، ولنفسك. فالأمهات تتوقف عن الإهتمام بأولادهن، عندما يغادرون المنزل وتبدأ في تعليمهم أساسيات الحياة بدلاً من ذلك، فهذا شيء مخالف للقانون أن تعامل المتقدمين للوظائف بصورة مواتية بسبب جنسهم. وتنص المبادئ التوجيهية للدولة : ” يجب أن لا تصرح أو تلمح  بالتميز العنصري ضد أي شخص في الإعلان الوظيفي”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X