معاقبة الأطفال الأيسرون بسبب نقص الدعم في مدارس المملكة المتحدة
تابعونا على:

أخبار لندن

معاقبة الأطفال الأيسرون بسبب نقص الدعم في مدارس المملكة المتحدة

نشر

في

878 مشاهدة

معاقبة الأطفال الأيسرون بسبب نقص الدعم في مدارس المملكة المتحدة

حذر نشطاء تعليميون من الصراعات المدرسية التي تعيق تطور الطلاب الذين يستخدمون اليد اليسرى في الكتابة.

وقال النشطاء، إن الأطفال الأيسرون يتعرضون للعقاب، بسبب الهيئات التعليمة التي تفتقر إلى المعلومات لفهم حجم المشكلة.

كما دعوا لبحث ما إذا كانت صراعات الفصول الدراسية تؤدي إلى “دوامة هبوطية” يحصل فيها التلاميذ على علامات منخفضة، تقلل الثقة بالنفس وتضرر فرصهم المستقبلية.

وقد صمدت الحكومة بقوة على المنهاج الوطني، على الرغم من أن المحتجين يطالبون بإدراج واجب قانوني على التلاميذ الأيسرون لتلقي تعليم محدد لتلبية احتياجاتهم.

وقال وزير التعليم، نيك جيب، فى رسالة له ردًا على تلك المخاوف، “إن المدرسين بحاجة إلى ضمان حصول جميع التلاميذ بما فيهم “الآيسرون”، على أي دعم محدد يحتاجونه لتحقيق تقدم”.

لكن خبراء الكتابة والسياسيين يعتقدون أن هناك فشل في التعرف على الصعوبات التي يواجهها الشباب الأيسرون والتي يمكن أن تعرقل نموهم.

وهم يعتقدون أن العديد من المعلمين لا يدركون كيفية إكتشاف العلامات، في حين أن التحسينات على التدريب من شأنها أن تمكنهم من إجراء تعديلات بسيطة ولكنها فعالة، مثل كيف يحمل التلميذ القلم.

ونشأ تحالف فى “ورسستر”، يشارك فيه أعضاء البرلمان ومارك ستيوارت، المتخصص في مساعدة الأطفال الأيسرين على تحسين خط يدهم وتقديم تدريب للمعلمين، ولكنه أصيب بالإحباط بسبب عدم وجود التقدم المحرز في تطوير البيانات الحكومية وتدريب المعلمين.

وقال وزير المحافظين السابق السير، بيتر لوف، الذي كان آيسراً ونائبا ل”ميد ورسسترشاير” حتى عام 2015: ” إن هذا أمر ينبغي أن يكون من السهل حله، فهو ذات أهمية قصوى وسوف يكلف كثيرًا لمعالجته”.

وأضاف: “من الغريب أن يعاقب الأطفال في مدارسنا لأنهم يستخدمون أيديهم اليسرى، ومن المحير أن الحكومات المتعاقبة فشلت في التعامل مع هذا، على الرغم أنه من السهل القيام به، فالأمر كله حول كيفية حملهم للقلم”.

وقال ستيوارت، الذي يدير “ليفت ريت” مع زوجته هيذر: “إنه في كثير من الحالات ليس يكون هناك مساعدة نشطة، وهناك نقص في التدريب لهيئة التدريس

وما يقرب من 10٪ من السكان قالوا بأنهم آيسرون، كما كتب ستيوارت أيضًا إلى الحكومة طلبًا لإعادة النظر في التأثير المحدد على التحصيل العلمي.

وقال ستيوارت، إنه ساعد الآلاف من الأطفال، مع محادثات للمدارس تستغرق ساعة، والتدريبات على مسك الطفل للقلم تجري في غضون دقائق.

وأضاف: “عندما يتم حل هذه المشكلة، يتم حلها طوال بقية حياتهم.”

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X