معاناة تجار التجزئة في لندن مع اقتراب إغلاق جديد
تابعونا على:

أخبار لندن

معاناة تجار التجزئة في لندن مع اقتراب إغلاق جديد

نشر

في

1٬006 مشاهدة

معاناة تجار التجزئة في لندن مع اقتراب إغلاق جديد

كشف ثلاثة من أكبر بائعي التجزئة البريطانيين اليوم الدمار الذي أحدثته أزمة كوفيد-19 على تعاملات لندن، مما أدىإلى مخاوف جديدة بشأن تأثير الإغلاق الثاني المحتمل للعاصمة.

وقالت سلسلة المخابزجريجزوبائع الكتبووترستونزوشوكولاتة فندقشوكليتإن التجارة في وسط لندن ومواقع أخرى في وسطالمدينة لا تزال تعاني من الإحباط الشديد مقارنة بالمواقع في الضواحي وخارج المدينة.

وهناك مخاوف متزايدة من أن إغلاق لندن المحتمل قد يؤدي إلى مزيد من الضرر بالتجارة لتجار التجزئة غير الأساسيين، والذين ما زالوايتعافون من ثلاثة أشهر من الإغلاق القسري في الربيع.

وقال روجر وايتسايد، الرئيس التنفيذي لشركة جريجستعد لندن بالفعل واحدة من أكثر المناطق تضرراً حيث يسافر الناس الآن بدرجة أقل،إذا كان هناك إغلاق لأخذ هذا في الواقع أقل، فقد تجد بعض متاجر لندن ببساطة لا تستحق الافتتاح“.

وأضافيجب أن يكون الأمر سيئاً حقاً قبل أن نقرر إغلاق المتاجر بشكل دائم في لندن لأنها كانت متاجر قوية من قبل“.

وأعلنجريجساليوم أن مبيعات المتجر نفسه في 12 أسبوعاً حتى 26 سبتمبر أصبحت الآن 71.2٪ من مستويات 2019.

وقال وايتسايد إن المتاجر تلقت ضربة من مخطط Eat Out to Help Out في آب/أغسطس، والذي أغرى العملاء على المنافسين.

كما أثر الطقس الدافئ على المبيعات، وبدأت الشركة، التي توظف 25 ألف موظف، مشاورات مع موظفيها لتقصير ساعات عملهم التيستنتهي في تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال فندقشوكليتإن عمليات الشراء المفاجئة تراجعت بشكل كبير بسبب انخفاض الإقبال، خاصة في وسط لندن، وأن خمسة متاجر فيمواقعركابلا تزال مغلقة مؤقتاً.

وقال بوس أنجوس ثيرلويللم يكن هناك أي إقبال فعلياً في بعض المواقع مثل المحطات الكبيرة ولدينا متجر في منطقة مكتبية، Chancery Lane، وواحد في The Strand حيث لا يوجد رواد المسرح، نحن في أمس الحاجة لفتحها“.

وأضاف ثيرلويل إنه يجريمناقشات بناءةحول تخفيضات الإيجار المؤقتة مع الملاك، مردفاً أنه إذا تم إغلاق لندن مرة أخرى، فستتحولإلى زيادة عمليات التسليم عبر الإنترنت.

وتراجعت السلسلة إلى المنطقة الحمراء للسنة المنتهية في 28 يونيو/حزيرانمما أدى إلى خسارة قدرها 6.5 مليون جنيه إسترليني مقارنةبأرباح قدرها 10.9 مليون جنيه إسترليني في العام السابق.

وزادت عمليات البحث عبر الإنترنت عن نطاقات عيد الميلاد بنسبة 1000 ٪ أسبوعاً بعد أسبوع حيث يتسوق العملاء في وقت مبكر للتأكد منعدم تعرضهم لاضطراب كوفيد-19

وقال رئيس شركةووتر ستونز، جيمس دونت، إن جميع متاجرها أعيد فتحها في جميع أنحاء البلاد باستثناء شارعليدنهولفي المدينة والذي لم يكن يستحق إعادة فتحه، أعيد فتح متجرها في كوفنت جاردن بعد الإغلاق، لكن الإقبال كان منخفضاً، لذلك تم إغلاقه قبل إعادةفتحه مرة أخرى.

وتضر قلة السياح بالمتاجر في وسط المدينة، بما في ذلك في لندن، وحول ذلك قال دونتنشعر أن العملاء سيعودون بالتأكيد، يتحسن كليوم بشكل مطرد بصرف النظر عن المناطق المتضررة بشدة، والتجارة في الضواحي أفضل بكثير من مراكز المدن“.

وأضاف دونت إن صناعة الكتاب تمتعت بـحصص مزدوجةلأن التأخير في نشر بعض العناوين يقترب من عيد الميلاد.

ولدى سؤاله عن تسريح الموظفين، قال: “في العادة، نوظف الكثير من الأشخاص بدوام جزئي في أشهر الشتاء حتى نتمكن من المضي قدماًواتخاذ قرار بشأن الوظائف عندما نرى ما وصلنا إليه في شباط/فبراير أو آذار/مارس“.

وقال داون إن بائعي الكتب المستقلين يواجهون أكبر قدر من المتاعب وأن الحكومة بحاجة للمساعدة في تكافؤ الفرص بين المتاجر وتجارالتجزئة عبر الإنترنت من خلال تعديل أسعار الأعمال.

واضطرت المتاجر غير الأساسية إلى الإغلاق، لكن مصادر الصناعة تعتقد أن هذا من غير المرجح أن يحدث مرة أخرى لأن المتاجر أصبحتالآن آمنة من الفيروس المستجد.

تقدر شركةنيو ويست إيندأن الأزمة تخاطر بخسارة 5 مليارات جنيه إسترليني في المبيعات، مما يضع أكثر من 50000 وظيفة تحتالتهديد على المدى الطويل.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X