معكرونة مجانية في لندن هذا الأسبوع!
تابعونا على:

منوعات

معكرونة مجانية في لندن هذا الأسبوع!

نشر

في

2 مشاهدة

معكرونة مجانية في لندن هذا الأسبوع!

يستعد عشاق الكربوهيدرات للاحتفال بيوم المعكرونة العالمي في 25 أكتوبر، ولا يمكن تخيل هذا اليوم دون الاستمتاع بطبق دافئ من الباستا الشهية، مع لذة إضافية بالطبع إذا كانت معكرونة مجانية.

وبهذه المناسبة، تقدم شركة Pasta Evangelists عرضاً خاصاً يهدف إلى تقديم «المعكرونة للناس»، ففي إطار حملة وطنية، ستقوم العلامة التجارية بتوزيع أطباق مجانية في 25 موقعاً عبر المملكة المتحدة، بما في ذلك ثمانية مواقع في لندن.

وقد أعلنت الشركة عن توصيل صناديق المعكرونة الطازجة إلى أنحاء المملكة المتحدة، إضافة إلى تشغيل عدادات المعكرونة الطازجة في قاعة طعام Harrods ومتاجر M&S المختارة في كنسينغتون وكلافام، وتقديم مدرسة المعكرونة في لندن.

واحتفالاً بيوم المعكرونة العالمي، ستقدم الشركة هدية مميزة تتضمن اثنين من أطباق المعكرونة الأكثر شعبية: طبق لحم البقر شين راجو وخيار آخر نباتي مع صلصة الفطر البري، إذ سيتم توفير 200 حصة مجانية من المعكرونة الطازجة في كل موقع، من الساعة 3 مساءً حتى 4 مساءً، على أساس أسبقية الحضور.

تشمل المواقع في لندن بوكس بارك شوريديتش، وكامدن، وتشيسويك، وكلافام، وفارينجتون، وجرينتش، وريتشموند، وويمبلين أما خارج العاصمة، سيتمكن العملاء في أنحاء بريطانيا العظمى من الحصول على المعكرونة مجاناً في نقاط اتصال ساخنة، بما في ذلك برايتون، وكارديف، وإدنبرة، وجلاسكو، ومانشستر، ونيوكاسل، ونوتنغهام، وأكسفورد، وريدينغ.

ليست هناك حاجة للتسجيل مسبقاً ولكن يفضل الوصول مبكراُ للتأكد من أنك أحد المحظوظين الـ 200 لكل موقع.

اقرأ أيضاً: لندن تتوّج بلقب عاصمة البيتزا

وبما أنّ عشاق المعكرونة كثر في لندن، تتنوع خيارات مطاعم المدينة بين الأطباق الحائزة على نجمة ميشلان والنكهات التقليدية المستوحاة من إيطاليا، ومع اقتراب يوم المعكرونة العالمي، يعد الوقت مثالياً لاستكشاف بعض من أفضل المطاعم التي تقدم هذه الأطباق الشهية.

من بين هذه المطاعم، يبرز لوكا باستا، الذي افتتح أبوابه في عام 2016، ويقدم مأكولات إيطالية حديثة مع لمسة بريطانية، من خلال قائمة رائعة من الأطباق الكلاسيكية مثل ريجاتوني والرافيولي بالكمأة البيضاء، أما معكرونة إيتالي فتستقطب الزوار من خلال كونها وجهة مميزة لعشاق الطعام، حيث يمكنهم الاستمتاع بتجربة طهي المعكرونة المحشوة في ورش العمل المتخصصة، إضافة إلى تذوق أطباق مثل التاجلياتيل مع بولونيز وgnocchetto مع صلصة البروكلي.

معكرونة مجانية في لندن هذا الأسبوع!

ويعد فلور اند غريب، مطعماً شهيراً منذ افتتاحه في 2017 بسبب المعكرونة المصنوعة يدوياً، فهو يقدم أطباقاً شهية بأسعار معقولة، ويُشرف على المطبخ مالك متمرس يقدم توصيات رائعة لمرافقة كل طبق، طبعاً لا يمكن نسيان باستايو، الذي يقدم تجربة معكرونة سريعة ومبهجة، مع قائمة تتغير موسمياً وديكورات داخلية حيوية، إضافة إلى خيارات خالية من الغلوتين.

اقرأ أيضاً: مطاعم غريبة في لندن أغلبها حائز على نجمة ميشلان: تعرف على أفضل 7 منها

تاريخ المعكرونة

قد تكون هذه المعلومة جديدة لغير الفضوليين، ولكن للأسف فإن الشيف بوياردي لم يخترع المعكرونة، رغم أن الطاهي الإيطالي هيكتور بوياردي أسس شركته في بنسلفانيا قبل أكثر من 80 عاماً، وجمع ثروة تقدر بـ 60 مليون دولار، ففي الواقع، يعود تاريخ استمتاع العالم بهذا الطبق إلى القرن الأول الميلادي.

تدور أسطورة حول ماركو بولو الذي يُعتقد أنه استورد المعكرونة من الصين في القرن الثالث عشر، لكن كاتبة الطعام البريطانية جين جريجسون تشير إلى أن شركة معكرونة كندية قد تكون وراء هذه الحكاية، وذلك في عشرينيات القرن العشرين.

خلال القرنين الرابع عشر والخامس عشر، اكتسبت المعكرونة المجففة شعبية واسعة بسبب سهولة تخزينها، ما مكن المستكشفين من أخذها معهم في رحلاتهم إلى العالم الجديد، وفي عام 1859، افتتحت المجر مصنعاً للمعكرونة، بينما بدأت شركة بويتوني في وسط إيطاليا الإنتاج بعد ثماني سنوات فقط، وبحلول عام 1884، كان الاتجاه قد انتشر إلى جمهورية التشيك الحالية.

معكرونة مجانية في لندن هذا الأسبوع!

عموماً، يعود تاريخ تناول المعكرونة إلى 5000 سنة قبل الميلاد، ولكن لم يُحتفل بيوم المعكرونة العالمي إلا في عام 1995، عندما اجتمع 40 منتجاً للمعكرونة من أنحاء العالم لعقد أول مؤتمر عالمي للمعكرونة، منذ ذلك الحين، أصبح شهر أكتوبر هو الشهر المخصص لتكريم هذه الأكلة الشهية التي تتنوع بين الريجاتوني، وشعر الملاك، والبابارديل.

هدف هذا التجمع الدولي إلى تكريم التراث الغني للمعكرونة وزيادة الوعي بأهميتها الثقافية والطهوية، وقد سلط المؤتمر الضوء على أهمية تبادل المعرفة حول تقاليد ونكهات المعكرونة المتنوعة، ما أدى إلى تأسيس يوم المعكرونة العالمي كمنصة لتعزيز استهلاك المعكرونة على مستوى العالم.

كل عام، يدعو يوم المعكرونة العالمي الناس لاستكشاف أطباق جديدة، ويقدم معلومات قيمة للمؤسسات حول دور المعكرونة في المطبخ العالمي، كما يتم تشجيع البلدان على الانضمام إلى الاحتفال من خلال مشاركة الشعار الرسمي والمشاركة في استراتيجية عالمية موحدة.

يمنحنا هذا اليوم فرصة رائعة للاستمتاع بأطباق المعكرونة المفضلة، سواء كان ذلك عبر زيارة مطعم المعكرونة المفضل، أو طهي وجبة منزلية من الصفر، وتجربة وصفات جديدة أو الالتزام بالوصفات الكلاسيكية، ومشاركة الإبداعات على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام الوسم WorldPastaDay#.

اقرأ أيضاً: أفضل الشرفات الخارجية في مطاعم لندن 2024

X