مع تشديد شروطه.. كيف تحصل على قرض الرهن العقاري في بريطانيا؟
تابعونا على:

بريطانيا

مع تشديد شروطه.. كيف تحصل على قرض الرهن العقاري في بريطانيا؟

نشر

في

1٬228 مشاهدة

مع تشديد شروطه.. كيف تحصل على قرض الرهن العقاري في بريطانيا؟

من المقرر أن يتجه المقرضون نحو تشديد شروط القروض من الرهون العقارية الجديدة في الأشهر الثلاثة حتى شهر مايو القادم، وذلك بحسب مسح أجراه بنك إنجلترا.

 

أسباب تشديد شروط القرض العقاري

يأتي هذا، بعد ارتفاع عدد الأسر المتعثرة في سداد القروض خلال الأشهر الثلاثة الماضية، مع ارتفاع أسعار الفائدة، إلى جانب التقلبات في القطاع المصرفي العالمي بعد انهيار بنك سيليكون فالي الأمريكي والاستحواذ على Credit Suisse، ما يعني أن المقرضين أصبحوا يتوخون الحذر.

أضف إلى ضغوط تكلفة المعيشة وارتفاع الأسعار ما قد يدفع المقرضين إلى مراقبة نوع الإقراض الذي سيمنحونه للعميل، ما يعني هذا إجراء تعديلات على مستوى درجة الائتمان المطلوبة، تحديداً لأولئك الذين لديهم ودائع صغيرة أو مستويات حقوق ملكية.

لكن رغم كل هذه الشروط والتعقيدات، فإن هذا لا يعني أن الحصول على الموافقة على طلب الرهن العقاري لدى العميل سيكون أمراً مستحيلاً.

وفي هذا الشأن يقدم المدير الفني في شركة السمسرة John Charcol، نيكولاس مينديز العديد من الخطوات التي يمكن للعميل القيام بها لتجهيز الرهن العقاري بنفسه.

زيارة مستشار الرهن العقاري

قد يكون من المنطقي أن يذهب العميل مباشرة إلى بنك أو مؤسسة بناء للحصول على أول قرض عقاري له.

ويشير نيكولاس مينديز إلى أن زيارة الوسيط قبل 6 أشهر يمكن أن تكون مفيدة لمساعدة العميل في تحديد الحد الأقصى لسعر الشراء.

ويؤكد الخبير مينديز أنّ 6 أشهر يمكن أن تمنح العميل الوقت لتغيير أي عادات إنفاق لزيادة الحد الأقصى لمبلغ الاقتراض قبل العرض على عقار.

التحقق من السجل الانتخابي

يساعد العميل حصوله على السجل الانتخابي في درجة الائتمان الخاصة بك.

في هذا السياق، يوضح المدير الفني وخبير الرهن العقاري مينديز، أن التواجد في القائمة الانتخابية يعد أمرًا مهمًا إلى حد ما في تحديد هوية العميل ودرجة الائتمان الخاصة به.

ويقول مينديز أن عدم التواجد في القائمة الانتخابية يمكن أن ينظر إليه على أنه نقطة سلبية من قبل المقرضين، ما قد يؤثر على آلية منحك القرض العقاري.

البيانات المصرفية

لا بد على العميل أن يدرك أن المقرضين قد يرغبون في رؤية كشوف الحسابات المصرفية الخاصة به.

ومن المتوقع أنهم سيرغبون في رؤية بياناته المصرفية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، لكن مينديز، يؤكد أن بعض المقرضين قد يطلبون بيانات تعود إلى تاريخ أقدم.

الحصول على بطاقة الائتمان

ليس من المستحيل أن يحصل العميل على قرض عقاري بدرجة ائتمان ضعيفة، لكنه سيدفع أكثر من احتمالات الفائدة.

ولهذا، من الأفضل له الصمود لبضعة أشهر أثناء محاولتك تحسين درجة الائتمان الخاصة به، من خلال الاستمرار في استخدام مبالغ صغيرة من الائتمان.

مقدار الإيداع الذي يمكن تحمله

كلما قلت الأموال التي يحتاجها العميل للاقتراض، زادت جاذبيته للمقرض، وذلك لأن نسبة القرض إلى القيمة أصغر تجعله أقل خطورة على المقرضين.

لذلك، إذا تمكنت من توفير أموال قدر الإمكان، فعلية الالتزام بميزانيتك بدلاً من الحصول على قرض عقاري أكبر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X