مفاجأة سارة مطار هيثرو يخفض رسوم الركاب بنسبة غير متوقعة في 2024
تابعونا على:

إخترنا لكم

مفاجأة سارة مطار هيثرو يخفض رسوم الركاب بنسبة غير متوقعة في 2024

نشر

في

826 مشاهدة

مفاجأة سارة مطار هيثرو يخفض رسوم الركاب بنسبة غير متوقعة في 2024

من المتوقع أن يخفض مطار هيثرو رسوم الركاب بنسبة تصل إلى 5% في العام المقبل 2024، وذلك بعد خسارته في استئنافه أمام هيئة المراقبة في المملكة المتحدة.

 

جاء ذلك بعد أن طلبت هيئة الطيران المدني من مطار هيثرو خفض الرسوم بنسبة 20٪ في العام المقبل منذ عدة أشهر، وذلك بعد أن أقنعت شركات الطيران الهيئة بإعادة تقييم مقترحاتها الأصلية التي دعمت زيادة الرسوم.

لكن مطار هيثرو كان قد قدم استئنافاً لهيئة المنافسة والأسواق بشأن القرار، واعتبره غير منطقي، لكن هيئة أسواق المال قررت عدم تغيير مستوى الرسوم بشكل كبير، على الرغم من اعترافها ببعض الأخطاء التي ارتكبتها الهيئة التنظيمية والتي تحتاج إلى مراجعة.

وتتوقع هيئة الطيران المدني أن يعود السفر إلى مستويات ما قبل وباء كورونا، اعتباراً من العام 2024 وذلك عبر استفادة الركاب من تخفيض التكاليف.

ومن المقرر أن الأسعار ستبقى كما هي في العام الحالي، لكنها ستنخفض وسطياً رسوم الراكب من 31.57 جنيه إسترليني هذا العام إلى 25.43 جنيه إسترليني في عام 2024، وستظل ثابتة حتى نهاية عام 2026.

رغم أن أعداد الركاب تضاعفت ثلاث مرات في عام 2022، إلا أن مطار هيثرو لا يزال يعاني من خسائر معتدلة بلغت 684 مليون جنيه إسترليني، مقارنة بخسائر تقدر بحوالي 1.3 مليار جنيه إسترليني في العام 2021.

واستمرت شركات الطيران في المطالبة بمزيد من التخفيضات، وهو تناقض صارخ مع عدد المسافرين الذين يستخدمون مطار هيثرو والذي يقترب من مستويات ما قبل الوباء.

كما من المقرر أن تصدر هيئة الطيران المدني قرارها النهائي بشأن الطعون المقدمة ضد الرسوم التي تفرضها هيئة الطيران المدني على كل راكب في 17 أكتوبر القادم.

 

 

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X