بريطاني يطالب بمقاطعة البضائع الإسرائيلية نصرةً لفلسطين
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

بريطاني يطالب بمقاطعة البضائع الإسرائيلية نصرةً لفلسطين

نشر

في

342 مشاهدة

بريطاني يطالب بمقاطعة البضائع الإسرائيلية نصرةً لفلسطين

مقطع فيديو يتم تداوله من قبل جماعات تؤيد القضية الفلسطينية يُظهر ناشطًا وهو يستخدم مكبر الصوت في أحد فروع سلسلة متاجر سينسبري في مانشستر، يدعو العملاء لمقاطعة البضائع الإسرائيلية والعلامات التجارية التي تدعم الاحتلال.

خلال إلقائه للمحاضرة، قام الناشط بتعداد البضائع والإشارة إلى أصولها، مثل الأفوكادو الذي يأتي من المستوطنات غير الشرعية في الضفة الغربية. وحث الناشط العملاء على التحري دقيقًا عن أصل كل منتج بالتدقيق في الملصقات، مؤكدًا على أهمية عدم جعل المشتريات وسيلة لدعم الجرائم ضد الإنسانية في غزة.

ونادى الناشط جملة “بإمكاننا دعم العدالة من خلال اختياراتنا في الشراء، لذا أرجوكم امتنعوا عن شراء المنتجات الإسرائيلية إذا كنتم تعارضون المجازر في غزة وسياسات التهجير القسري التي تجري هناك”.

ما تأثير المقاطعة على الاقتصاد الإسرائيلي؟

بحسب تقرير من إعداد مؤسسة “راند كوربوريشن” الأمريكية لعام 2015، أسفرت المقاطعة الاقتصادية لإسرائيل من عام 2013 إلى 2014 عن فقدان تقديري يصل إلى 15 مليار دولار.

وأفضت تلك المقاطعة إلى تراجع الدخل القومي الإجمالي للفرد في إسرائيل بنسبة 3.4%، ويتوقع أن تؤدي المقاطعة الحالية، التي تعتبر أوسع نطاقًا من الحملات السابقة، إلى إلحاق ضرر اقتصادي أشد بإسرائيل.

نتائج العدوان الاسرائيلي على غزة

واستمرت الهجمات الإسرائيلية على غزة لتدخل يومها الـ126، ولم تتوقف قوات الاحتلال عن ارتكاب المذابح التي راح ضحيتها 27,947 شهيدًا و67,459 جريحًا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك إلى جانب التسبب في أزمة إنسانية بالغة الصعوبة ودمار واسع النطاق في البنى التحتية.

X