مكتب السكك الحديدية يتلقى 80 ألف شكوى بسبب سوء الخدمة
تابعونا على:

أخبار لندن

مكتب السكك الحديدية يتلقى 80 ألف شكوى بسبب سوء الخدمة

نشر

في

492 مشاهدة

مكتب السكك الحديدية يتلقى 80 ألف شكوى بسبب سوء الخدمة

تضاعف عدد الشكاوى من مستخدمي القطارات بسبب سوء الخدمة على متن السكك الحديدية خلال العام الماضي – متجاوزاً عدد الشكاوى التي تم تقديمها بعد انتشار الوباء.

 

وكشف مكتب السكك الحديدية والطرق يوم الخميس أن هناك 79416 شكوى رسمية قدمت إلى 24 شركة سكك حديدية في المملكة المتحدة بين نيسان وحزيران مقارنة بـ 39235 في نفس فترة الثلاثة أشهر في عام 2021.

تلقت أفانتي ويست كوست، المشغل المضطرب لخط الساحل الغربي الرئيسي، ثالث أعلى معدل للشكاوى – أكثر من 160 لكل 100 ألف رحلة، بزيادة 122٪ عن نفس الفترة من العام السابق.

وتم منحها ستة أشهر لتحسين أدائها أو المخاطرة بإبعادها من قبل حكومة المملكة المتحدة.

وتلقت كاليدونيان سليبر، التي تم استبعاد مشغلها Serco من قبل الحكومة الاسكتلندية، أكبر عدد من الشكاوى لكل راكب – أكثر من 395 لكل 100،000 رحلة.

كما احتلت Lumo التي بدأت تشغيل الخدمات منذ عام على الخط الرئيسي للساحل الشرقي بين King’s Cross و Edinburgh Waverley ، المرتبة الثانية ، حيث بلغ معدل الشكاوى 207.

ويذمر بأنه كان هدفها أن تصبح منافساً لشركات الطيران المحلية من خلال تقديم تذاكر منخفضة التكلفة بين الجنوب الشرقي ونيوكاسل وإدنبرة.

وقال مكتب عمليات البحث إن الزيادة في إجمالي الشكاوى تعكس العدد الأكبر من الركاب الذين يسافرون بالسكك الحديدية ولكن أيضاً “تدهور في الالتزام بمواعيد القطارات وموثوقيته”.

وبشكل عام، كانت هناك 23.9 شكوى لكل 100000 رحلة، مقارنة بـ 21.6 لكل 100000 رحلة في العام السابق.

كان الافتقار إلى الالتزام بالمواعيد أو الموثوقية هي السبب في العدد الأكبر من الشكاوى – ما يقرب من واحد من كل ستة.

لكن أكبر ارتفاع في الشكاوى كان حول عدم وجود مساحة للجلوس أو الوقوف للركاب – وهو دليل على درجة الاكتظاظ حيث فشل عدد الخدمات في تلبية الطلب المتزايد بعد الوباء.

وتظهر أرقام منفصلة، عن الفترة من 1 نيسان إلى 23 تموز، أن شركات السكك الحديدية تلقت أكثر من 1.2 مليون مطالبة بالتعويض عن القطارات المتأخرة أو المتأخرة.

كان هذا أعلى بأكثر من أربع مرات من نفس الفترة من العام السابق وعلى قدم المساواة تقريبًا مع عدد طلبات الاسترداد المقدمة في فترة ما قبل الجائحة.

قال ORR إن الزيادة في رحلات الركاب هي السبب إلى حد كبير – بالإضافة إلى موجة الحر الصيفية التي أدت إلى إلغاء العديد من القطارات أو تأخيرها بشدة.

في الفترة الأخيرة – 26 يونيو إلى 23 يوليو – تم إغلاق ما مجموعه 440971 مطالبة تعويض تأخير. هذا هو أكبر عدد في فترة السكك الحديدية الواحدة منذ بداية الوباء.

ودفعت شركات السكك الحديدية ما يقرب من 40 مليون جنيه إسترليني كتعويض عن التأخيرات في 2021/22، وفقاً لوزارة النقل

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X