ملايين المقيمين في بريطانيا مؤهلين للحصول على مساعدات إضافية
تابعونا على:

أخبار لندن

ملايين المقيمين في بريطانيا مؤهلين للحصول على مساعدات إضافية

نشر

في

2٬351 مشاهدة

ملايين المقيمين في بريطانيا مؤهلين للحصول على مساعدات إضافية

من المتوقع أن يحصل ملايين المقيمين في بريطانيا على مساعدات إضافية من الدولة، لمواجهة الظروف المعيشية الصعبة، خاصة أن التضخم وصل إلى 7٪ الشهر الماضي.

وعلى الرغم من ارتفاع معونات “Universal Credit” إلى 3.1 في المائة،  لا يزال بإمكانهم المطالبة بالعديد من المزايا الإضافية والمجانية.

قد لا يعرف الأشخاص المؤهلون للحصول على معونات Universal Credit عن هذه المزايا والخصومات ، وبالتالي قد لا يطالبون بها ، حيث يفقدون مئات الجنيهات التي يمكن أن تمنع العديد من الأسر من الوقوع في الفقر ، وتحسين ظروفهم المعيشية ، وتخفيف العبء عليهم.

و أظهرت الأرقام التي نشرتها “وزارة العمل والمعاشات التقاعدية في بريطانيا (DWP)” في 13 يناير 2022 أن عدد الأشخاص المؤهلين للحصول على الائتمان الشامل بلغ 5.6 مليون شخص.

الخصومات والمساعدات الإضافية للمقيمين بريطانيا

1- تخفيض ضريبة السكن Council tax reduction

قد تكون الأسر ذات الدخل المنخفض مؤهلة للحصول على خصم أو تخفيض في ضريبة السكن ، ولمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً ، أو لمعرفة كيفية الحصول على التخفيض ، يمكنك الاتصال بالمجلس المحلي.

بالإضافة إلى ذلك ، من المقرر تفعيل برنامج الخصم الضريبي للسكن التي تم الإعلان عنها في فبراير هذا الشهر ، ومن المتوقع أن يتلقى دافعو فواتير الخصم المباشر المدفوعات تلقائيًا.

كما سيتم تقديم هذا التخفيض مرة واحدة دون مطالبة المستفيدين بدفعه لاحقًا ، ولا يقتصر على من يستحقون مساعدة ” Universal Credit” فقط ؛ إنه متاح لجميع العائلات داخل نطاقات ضريبة السكن من A إلى D.

و يمكن للمقيمين في المناطق الضريبية الأخرى التقدم للحصول على المساعدة من صندوق المجلس المحلي.

2- مساعدة فاتورة الطاقة Energy bill assistance

مع زيادة سقف أسعار الطاقة بنحو 700 جنيه إسترليني ، يكافح الكثيرون لتغطية تكلفة الكهرباء والتدفئة.

لكن بعض الموردين يقدمون المساعدة للعملاء ، من خلال صناديق المعونة الخاصة ، أو يقدمون منحًا لمساعدة العملاء المتعثرين.

يمكن للعملاء الاتصال بمورديهم لمعرفة ما يقدمونه وما إذا كانوا مؤهلين للحصول على المساعدة.

3- وجبات مدرسية مجانية Free school meals

يمكن للأشخاص الذين يحصلون على Universal Credit وإعانة البطالة والائتمان الضريبي للأطفال، الحصول على وجبات مدرسية مجانية لأطفالهم.

عادة ما تقدم السلطات المحلية هذه البرامج للمستفيدين ، لكن بعض المجالس المحلية تطلب من السكان الاتصال بالمدارس مباشرة للحصول على وجبات مجانية.

ويذكر  إن الوجبات المدرسية تتراوح من 2.15 جنيه إلى 2.5 جنيه في اليوم الدراسي.

كما تقدم بعض المجالس أيضًا دعمًا إضافيًا للآباء أثناء العطلات المدرسية.

4- منحة الأمومة Sure Start Maternity Grant

يمكن للعائلات الحصول على دفعة لمرة واحدة قدرها 500 جنيه إسترليني للمساعدة في تغطية تكاليف إنجاب طفل من خلال منحة الأمومة ، وهذا المبلغ غير مطلوب بسداده.

عادة ما يكون الأشخاص مؤهلين للحصول على المنحة إذا كانوا متلقين المعونات وينتظرون طفلهم الأول، اما الأشخاص الذين لديهم أطفال يمكنهم الحصول على المنحة مرة أخرى إذا كانوا ينتظرون توأماً أو أكثر.

يمكن للوالدين التقدم بطلب للحصول على المنحة قبل 11 أسبوعًا من الولادة وحتى 6 أشهر بعد الولادة.

5- Restart Scheme

تم تصميم هذا النظام لمساعدة متلقي برنامج Universal Credit عند البحث عن عمل ويمكن أن يغطي تكاليف السفر ورعاية الأطفال والمصروفات الأخرى التي ينطوي عليها البحث عن عمل.

كما تم الإعلان عن الخطة كجزء من مخطط الوظائف الحكومي ومن المتوقع أن تقدم الدعم للمستفيدين المؤهلين لمدة تصل إلى 12 شهرًا.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X