ملايين المناديل المبللة تتدفق إلى نهر التايمز وتتسبب في كابوس
تابعونا على:

أخبار لندن

ملايين المناديل المبللة تتدفق إلى نهر التايمز وتتسبب في كابوس

نشر

في

1٬648 مشاهدة

ملايين المناديل المبللة تتدفق إلى نهر التايمز وتتسبب في كابوس

حذر منظمو الحملة الذين يحاولون تنظيف نهر التايمز، من مشكلة القمامة الضخمة والمعقدة وذلك بعد سحب 115000 منديل غير قابل للتحلل البيولوجي من موقع واحد فقط حتى الآن هذا العام.

وتم جمع ما يقرب من 5500 مناديل خلال مرة واحدة لمدة ساعتين أمام الشاطئ في مايو الماضي، وهو رقم قياسي، حيث عادة ما تتم إزالة نحو 120 كيس قمامة ثقيل ممتلئ عند كل عملية تنظيف.

تحتوي المناديل المبللة على بلاستيك مما يعني أنها لا تتحلل، بل تسقط إلى قاع النهر وتتجمع عند الانحناءات حيث يتباطأ التيار المائي، ومع وجود كميات هائلة كما لوحظ في بارنز وبوتني وباترسي وايسلورث وفوكسهول.

وتغير المناديل المبللة شكل مجرى النهر والشاطئ الأمامي، حيث تجلس الطيور البرية على كتل كبيرة من الكتلة، كما أبلغ مالكو القوارب عن مناديل مبللة عالقة في المراوح.

ملايين المناديل المبللة تتدفق إلى نهر التايمز وتتسبب في كابوس

وتصنع المناديل عادة من نسيج شبيه بالقطن منسوج مع راتنجات بلاستيكية مثل البوليستر أو البولي بروبلين، والتي يمكن أن تدخل السلسلة الغذائية، وقد وجدت الدراسات أن ثلاثة أرباع السمك المفلطح قد يكون هناك بلاستيك في أمعائه.

وتعمل مؤسسة “Thames21” الخيرية مع المجتمعات المحلية، لتحسين الأنهار والقنوات في لندن للأشخاص والحياة البرية.

وقال اى جي ماكونفيل، عالم البيئة ومنسق مشروع “ريفر ووتش”: “إنه هناك الملايين من المناديل المبللة على الشواطئ الأمامية لنهر التايمز، وعلى جسر هامرسميث عند انخفاض المد عندما تكون المياه واضحة بما فيه الكفاية يمكنك أن تنظر لأسفل ورؤية ما يشبه سعف الأعشاب البحرية يلوح في التيار، لكنها ليست أعشاب بحرية إنها جميع المناديل المبللة”.

وقالت شركة “Thames Water”، إنها كانت أسطورة أن المناديل المبللة قابلة للتحلل الحيوي، وأبرزت أنه يجب أن يتم التخلص منها بشكل صحيح لتجنب انسداد المجاري المائية والبالوعات.

وشارك مئات من سكان لندن في عمليات تنظيف من باركينغ إلى ويمبلي، خلال أسبوع لندن ريفرز London Rivers في الشهر الماضي، وقالت الحكومة في مايو الماضي، إن خطتها الرامية إلى التخلص من النفايات البلاستيكية التي يمكن تجنبها في السنوات الخمس والعشرين القادمة، تشمل المناديل المبللة.

وهناك ما يقرب من 40 مليون متر مكعب من مياه المجاري تتسرب إلى نهر التايمز كل عام، وفقاً لبيانات هيئة ميناء لندن Port of London Authority.

ويحدث ذلك عندما تطغى الأمطار الغزيرة على المجاري في الآونة الأخيرة، وما يكفي لملء أكثر من 50 مسبح أولمبي من المياه دخل في هامرسميث، إنها مشكلة يجب أن يتم حلها عن طريق المجاري الفائقة super-sewer  التي يتم بناؤها الآن.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X