منتدى الأعمال الإماراتي التشيكي يبحث فرص التعاون في المجالات الحيوية
تابعونا على:

إخترنا لكم

منتدى الأعمال الإماراتي التشيكي يبحث فرص التعاون في المجالات الحيوية

نشر

في

930 مشاهدة

منتدى الأعمال الإماراتي التشيكي يبحث فرص التعاون في المجالات الحيوية

أرسلت غرفة تجارة وصناعة دبي بعثة تجارية إلى التشيك لتنظيم منتدى الأعمال الإماراتي التشيكي في العاصمة براغ، وضمت البعثة ممثلين عن القطاع الخاص في دبي وخاصة العاملين في القطاعات الحيوية.

وشارك في المنتدى أكثر من 100 مشارك من القطاعين الحكومي والعام، ودعت الأطراف المشاركة إلى شراكات اقتصادية، كما بحثوا سبل تعزيز التعاون في العديد من المجالات الحيوية وخاصة مجال الصناعة والخدمات اللوجستية والسياحية والرعاية الطبية والذكاء الاصطناعي وحلول المدن الذكية.

وقد تضمنت الزيارة اجتماع الوفد الإماراتي مع عمدة مدية كارلوفي فاري “أندريا بفيفر فيركل”، وزيارة أحد أكبر مرافق الرعاية الطبية الخاصة في التشيك عيادة “جي إتش سي براغ”، وزيارة مصنع موسر للكريستال في كارلوفي فاري، إلى جانب زيارة مركز تدريب الطيران التشيكي وخدمات الملاحة الجوية.

وخلال افتتاح المنتدى، أشار النائب الأول لوزير الصناعة والتجارة التشيكي يان دييل إلى أهمية تنظيم الفعاليات التي تعزز التعاون الثنائي، لافتاً إلى أن كلاً من البلدين تتشاركان الرؤية ذاتها فيما يخص التنوع الاقتصادي والابتكار.

وأشاد وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية محمد الشحي بالعلاقات المزدهرة بين البلدين في مجال السياسة والاقتصاد بعد إجراء العديد من الزيارات رفيعة المستوى في الآونة الأخيرة.

ولفت إلى أن التشيك تعد إحدى أكثر الوجهات الواعدة للشركات الإماراتية، نظراً لما تتمتع به من بيئة آمنة وملائمة للاستثمار، ووصول سهل لأسواق وسط أوروبا، كما عدد المزايا التنافسية التي تقوم الإمارات بتوفيرها للشركات الأجنبية.

ومن جانبه أوضح مدير عام غرفة دبي حمد بوعميم أن التشيك تعد واحدة من أكبر شركاء دبي التجاريين الرئيسيين، كما أنها بوابة مثالية للصادرات وإعادة الصادرات الإماراتية إلى الأسواق الناشئة من خلال أسواق وسط أوروبا.

ونوه إلى الإمكانيات الهائلة لتنمية التعاون المشترك في مجال صادرات دبي غير النفطية إلى التشيك، لتضم بضائع ومنتجات تتخطى قيمة التجارة غير النفطية في العام الماضي والتي وصلت إلى 980 مليون دولار.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X