منحة دراسية من جامعة ليفربول إلى الطلاب الفارين من الحرب والاضطهاد
تابعونا على:

أخبار لندن

منحة دراسية من جامعة ليفربول إلى الطلاب الفارين من الحرب والاضطهاد

نشر

في

1٬465 مشاهدة

منحة دراسية من جامعة ليفربول إلى الطلاب الفارين من الحرب والاضطهاد

قررت جامعة ليفربول في المملكة المتحدة، تقديم منح دراسية جديدة لطلاب الدراسات العليا الفارين من الحرب والاضطهاد في بلادهم.

وفقاً للجامعة، فإن “المنحة الإنسانية” ستذهب إلى عدد من طالبي اللجوء، أو إلى الأشخاص الذين تلقوا حماية إنسانية خارج المملكة المتحدة، ولديهم عرض للدراسة في الجامعة في أيلول المقبل.

وتغطي المنحة جميع نفقات الدراسة، وتبلغ قيمتها حوالي 4000 جنيه إسترليني لدفع الرسوم الدراسية وتكاليف المعدات والكتب والسفر والإقامة.

وفي الأطار ذاته،  أشارت إدارة الجامعة في بيان لها على موقع الجامعة الإلكتروني، إلى أن برنامج المنح الإنسانية الذي تقدمه الجامعة يستهدف مساعدة الطلاب الفارين من الحروب والمعرضين لخطر الاضطهاد في تحقيق حلمهم بالحصول على فرص تعليمية تتيح لهم مستقبلًا أفضل.

والجدير بالذكر أن جامعة ليفربول لديها تاريخ طويل في مساعدة اللاجئين على تجاوز العقبات أمام مواصلة تعليمهم.

ففي العام الماضي قدمت الجامعة منحة دراسية كاملة لدراسة الماجستير في قسم الاتصالات والإعلام لمصطفى رضا زاده، الذي فر من أفغانستان خوفاً على حياته وسط سيطرة طالبان، والذي كان يعمل في محطة (Tolo) التلفزيونية الرائدة في أفغانستان.

هذا وأعربت الدكتورة جيما بيرد المحاضرة في العلوم السياسية والباحثة في شؤون اللاجئين في جامعة ليفربول في حسابها على تويتر عن فخرها وسعادتها بإطلاق هذه المنح الدراسية الإنسانية في جامعة ليفربول.

وحثت طالبي اللجوء والأشخاص الذين حصلوا على الحماية الإنسانية خارج المملكة المتحدة على التقدم للحصول على منحة لدراسة الماجستير في الجامعة.

ومع أن طلبات الحصول على المنح الدراسية لطالبي اللجوء مغلقة الآن في بريطانيا، فيمكنكم معرفة المزيد حول كيفية التقدم إلى المنح الإنسانية عبر زيارة موقع جامعة ليفربول الإلكتروني.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X