منحة كلارندون فرصتك للدراسة في أعرق جامعات بريطانيا
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

منحة كلارندون فرصتك للدراسة في أعرق جامعات بريطانيا

نشر

في

138 مشاهدة

منحة كلارندون فرصتك للدراسة في أعرق جامعات بريطانيا

تعدّ منحة كلارندون في جامعة أكسفورد لعام 2025 في المملكة المتحدة، إحدى المنح الدراسية المتميزة على مستوى العالم، وتستهدف الطلاب الدوليين الراغبين في متابعة دراساتهم العليا في إحدى أعرق الجامعات البريطانية.

توفّر هذه المنحة فرصة رائعة للطلاب الدوليين لدراسة الماجستير أو الدكتوراه في جامعة أكسفورد للعام الدراسي 2025، وتمتاز بكونها ممولة بالكامل، إذ تقدّم تغطية شاملة للرسوم الدراسية، إلى جانب نفقات المعيشة، ما يتيح للطلاب المتميزين الفرصة للتركيز على دراستهم دون القلق بشأن التكاليف المالية.

وتقدّم جامعة أكسفورد المنحة الممولة بالكامل لحوالي 130 من أفضل المتقدمين، ما يمنحهم فرصة الانضمام إلى مجتمع أكسفورد العالمي، والمشاركة في الأنشطة البحثية إلى جانب نخبة من العلماء.

ولا تقتصر الدراسة في أكسفورد على الحصول على تعليم من الطراز الرفيع، بل تتيح للطلاب الاستفادة من المرافق البحثية والمختبرات المتقدمة ذات المعايير الدولية.

كما تُمكّن المنحة الطلاب من بناء شبكة علاقات مهنية واسعة، فضلاً عن الاسترخاء والتواصل الاجتماعي في بيئة تعليمية محفزة.

باختصار، توفّر هذه المنحة فرصة مهمة للطلاب الدوليين لتحقيق طموحاتهم الدراسية والمهنية في إحدى الجامعات البارزة في العالl.

اقرأ أيضاً: أهم ميزات منحة جامعة ساري لدراسة الطب مجاناً

تتيح منحة كلارندون في المملكة المتحدة تخصصات عديدة لبرامج الماجستير والدكتوراه، أبرزها الطب، الأنثروبولوجيا والإثنوغرافيا المتحفية، الفنون، علم الآثار، الكيمياء الحيوية، علوم الأرض، التاريخ، القانون وغيرها الكثير.

وبالنسبة لشروط القبول في المنحة، يمكن للطلاب من أنحاء العالم كافة الالتحاق ببرامج الدراسات العليا في مختلف التخصصات دون أي قيود أو متطلبات محددة تتعلق بالجنسية أو الجنس أو العرق.

ويجب أن يكون لدى المتقدمين خلفية أكاديمية ممتازة، إضافة إلى استيفاء معايير الدورة.

وتبرز مميزات منحة كلارندون في جامعة أكسفورد، في تغطيتها الرسوم الدراسية بالكامل ورسوم الكلية للطلاب المقبولين، كما يحصل الطلاب المسجلون في دورات دراسية بدوام كامل على منحة مالية سنوية سخية لتغطية تكاليف المعيشة، والتي ستبلغ على الأقل 15,009 جنيهات إسترلينية لسنة 2025-2026.

أما بالنسبة للطلاب الذين يدرسون بدوام جزئي، سيتم توفير منحة لدعمهم في تغطية التكاليف الأخرى التي لا تتعلق بالرسوم الدراسية، إذ يتوقع أن يحصل الباحثون في برامج الدكتوراه الذين يدرسون بدوام جزئي على منحة دعم تبلغ على الأقل 2,502 جنيه إسترليني، بينما يُتوقع أن يحصل الباحثون في برامج الماجستير على ما لا يقل عن 5,003 جنيهات إسترلينية.

عادةً ما تُمنح هذه المنح الدراسية لتغطية المدة الكاملة التي يكون الطالب خلالها ملزماً بدفع الرسوم الدراسية للجامعة، وهذا يساوي غالباً طول مدة دراستك.

تتيح المنحة أيضاً الفرصة للطلاب بالتطور المهني وتوسيع شبكة علاقاتهم الأكاديمية، إضافة للانضمام إلى جمعية كلارندون للعلماء.

اقرأ أيضاً: مميّزات تجعل من جامعة برونيل وجهتك الدراسية المثالية

يتطلب التقديم على المنحة تقديم بيان شخصي، إضافة إلى إثبات الجوائز أو الشهادات التي حصل عليها المتقدم، كما يُشترط تقديم السجلات الأكاديمية أو الدرجات العلمية السابقة وجواز السفر.

وبالنسبة للمتقدمين إلى برامج بحثية، قد يُطلب منهم تقديم مقترح بحث إذا وجد، كما قد تختلف بعض المتطلبات بناءً على الدورة الدراسية المختارة، لذا يُنصح المتقدمون بمراجعة شروط البرنامج المحدد بدقة.

للحصول على فرصة الترشح لمنحة كلارندون في جامعة أكسفورد لعام 2025، يجب عليك تقديم طلبك للالتحاق ببرنامج الدراسات العليا خلال الفترة بين ديسمبر ويناير، مع مراعاة المواعيد النهائية الخاصة بكل دورة.

بعد تقديم الطلب، ستقوم الكلية باختيار المؤهلين للمنحة تلقائياً إذا استوفوا الشروط المطلوبة.

تختلف المواعيد النهائية للتقديم وفقاً للبرنامج الذي تتقدم إليه، لذا ننصحك بزيارة الموقع الرسمي لجامعة أكسفورد للتحقق من التفاصيل الدقيقة والمواعيد النهائية.

تُعد منحة كلارندون في جامعة أكسفورد فرصة رائعة للطلاب الموهوبين الذين تعيقهم الظروف المادية عن متابعة تعليمهم في الجامعات الدولية، وهي فرصة للدراسة في إحدى أعرق الجامعات العالمية، ما يفتح آفاقاً جديدة للمبدعين والمتميزين من أنحاء العالم كافة.

X