منظم الأدوية في المملكة المتحدة يوافق على علاج الأول من نوعه  لفيروس كورونا 
تابعونا على:

أخبار لندن

منظم الأدوية في المملكة المتحدة يوافق على علاج الأول من نوعه  لفيروس كورونا 

نشر

في

1٬678 مشاهدة

منظم الأدوية في المملكة المتحدة يوافق على علاج الأول من نوعه  لفيروس كورونا 

وافق منظم الأدوية في المملكة المتحدة على دواء هو الأول من نوعه لعلاج فيروس  كورونا،  يعتمد على  مزج مجموعة من  الأجسام المضادة ليصبح العلاج الأول في بريطانيا.

و حصل العقار ، الذي طورته شركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية Regeneron ، على دعم منظم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA).  و أظهرت التجارب السريرية أن الدواء  ساعد في الوقاية من عدوى كوفيد وكذلك في تقليل مخاطر الاستشفاء أو الأعراض في الحالات الشديدة ، عند إعطائه بعد فترة وجيزة من التعرض للمرض.

ودواء   Ronapreve ، هو أول دواء مضاد للأجسام الاصطناعية من نوعه يتم اعتماده في المملكة المتحدة ، والذي أشاد به وزير الصحة ، ساجد جافيد ، واعتبر الوصول إليه  “خبرًا رائعًا” حيث قال جافيد إنه يأمل أن يكون متاحًا لمرضى NHS في أقرب وقت ممكن.

ومن المرجح أن يساعد الدواء الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الاضطرار إلى الذهاب إلى المستشفى وهو يستخدم أجسامًا مضادة اصطناعية تحاكي الأجسام المضادة الطبيعية التي تنتجها الأجسام لدرء العدوى.

وقال مارتن لاندراي ، أستاذ الطب وعلم الأوبئة في جامعة أكسفورد: “إن الدواء يجمع بين اثنين من الأجسام المضادة التي ترتبط بأماكن مختلفة على بروتين  الفيروس التاجي ، مما يمنع الخلايا من امتصاصه ويسرع في التخلص من الفيروس.

و أشارت  بيني وارد ، الأستاذة الزائرة في الطب الصيدلاني في كينجز كوليدج بلندن ،أن دواء  رونابريف يمكن أن يقلل من مدة المرض ويمنع الوفاة بشرط إعطائه للمرضى في أسرع وقت ممكن بعد ظهور الأعراض الأولى للمرض.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X