منع السائقين من استخدام الهواتف على طرقات المملكة المتحدة
تابعونا على:

أخبار لندن

منع السائقين من استخدام الهواتف على طرقات المملكة المتحدة

نشر

في

690 مشاهدة

منع السائقين من استخدام الهواتف على طرقات المملكة المتحدة

 

اعتبارًا من العام المقبل سيتم منع السائقين في المملكة المتحدة من التصوير أو البحث في قوائم التشغيل على الأجهزة المحمولة  بموجب خطط حكومية لتشديد قوانين السلامة على الطرق.

واعتبارًا من عام 2022، سيتم منع السائقين من استخدام جهاز لالتقاط الصور أو ممارسة الألعاب – مع مواجهة منتهكي القواعد غرامة قدرها 200 جنيه إسترليني وست نقاط ترخيص.

وقال وزير النقل إنه سيكون من الأسهل محاكمة المخالفين. وأضاف جرانت شابس: “تحدث الكثير من الوفيات والإصابات أثناء حمل الهواتف المحمولة”.

وأضاف شابس: “من خلال تسهيل مقاضاة الأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم أثناء القيادة بشكل غير قانوني، فإننا نضمن إحلال القانون في القرن الحادي والعشرين مع حماية جميع مستخدمي الطريق بشكل أكبر”.

وفي الوقت الحالي، يتعين على الشرطة الاعتماد على تحميل السائقين بجنحة القيادة الخطرة والتي تعتبر “استخدام الهاتف المحمول باليد أو غيرها من المعدات” كأحد الأمثلة على الجرائم

وسيتم تحديث قانون الطريق السريع ليعكس القواعد الجديدة – ولتوضيح للسائقين أنه من غير القانوني استخدام جهاز محمول باليد أثناء التوقف عند إشارات المرور أو في طوابير الانتظار على الطريق السريع.

وسيظل مسموحًا لسائقي السيارات باستخدام الأجهزة التي لا تتطلب استخدام اليدين أثناء القيادة، مثل الملاحة عبر الأقمار الصناعية أو الهاتف المحمول إذا تم تأمينه في مهد.

لكن يجب عليهم التأكد من أنهم يتحملون المسؤولية الكاملة عن قيادتهم ويمكن أن يواجهوا اتهامات إذا وجدت الشرطة أنهم ليسوا في وضعية مناسبة على سيارتهم.

ومع ذلك، فإن السائقين الذين يقومون بالدفع بدون تلامس باستخدام هواتفهم المحمولة أثناء الثبات سيتم إعفاؤهم من القواعد الجديدة.

وسيغطي الإعفاء حالات مثل استخدام مطعم أو حاجز رسوم على الطريق، ولكنه لن يتم تطبيقه إلا عند السداد باستخدام قارئ البطاقة.

وأضاف السيد شابس: “بينما تظل طرقنا من بين أكثر الطرق أمانًا في العالم، سنواصل العمل بلا كلل لجعلها أكثر أمانًا، بما في ذلك من خلال حملتنا THINK!

وقالت ماري ويليامز المديرة التنفيذية لجمعية Brake الخيرية للسلامة على الطرق، إن التغييرات التي تتزامن مع أسبوع السلامة على الطرق، كانت “موضع ترحيب كبير” خاصة” من قبل العائلات التي تعاني من الفضائع والإصابات الكارثية بسبب تشتت انتباه السائقين بالهواتف”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X