من الفرق المتأهلة ضمن كأس العالم للأندية في السعودية؟
تابعونا على:

رياضة

من الفرق المتأهلة ضمن كأس العالم للأندية في السعودية؟

نشر

في

430 مشاهدة

من الفرق المتأهلة ضمن كأس العالم للأندية في السعودية؟

يعيش عشاق المستديرة في العالم العربي حالة من التأهب مع اقتراب موعد انطلاق مباريات بطولة كأس العالم للأندية 2023 المقرر إقامتها بمدينة جدة. 

 

بطولة كأس العالم للأندية ستقام في السعودية في الفترة الممتدة من 12 حتى 22 ديسمبر القادم، وسيشارك بها 7 أندية من ضمنهم نادي الأهلي المصري واتحاد جدة السعودي.

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية

من ضمن الفرق المتأهلة للمشاركة في كأس العالم للأندية هما نادي الأهلي المصري والاتحاد السعودي بطل الدوري السعودي، ونادي أوراوا ريد دياموندز الياباني، ونادي أوكلاند سيتي النيوزلندي، ونادي كلوب ليون المكسيك، ومانشستر سيتي الإنجليزي المصنف على أنه بطل أوربا.

مباراة الافتتاح في كأس العالم للأندية

كشفت الفيفا أن مباراة الافتتاح ستجمع نالي اتحاد جدك السعودي مع نظيره أوكلاند سيتي النيوزلندي بتاريخ 12 ديسمبر القادم.

وسيلتقي الفائز من بينهم مع نادي الأهلي المصري، في حين ستقام مباراة من الدور الثاني مع الفائز بدوري أبطال آسيا نادي أوراوا ريدز وبطل الكونكاكاف نادي ليون، بتاريخ 15 ديسمبر 2023.

مواعيد مباريات كأس العالم للأندية الأخرى

في الجولة التمهيدية الثانية بتاريخ 15 ديسمبر التي ستقام بين نادي أوراوا وليون، فإن الفائز منهما يتأهل إلى نصف النهائي الذي سيكون بتاريخ 18 و 19 ديسمبر المقبل.

في حين سيخوض نادي مانشستر سيتي الدور نصف النهائي في 19 ديسمبر، على أن تكون المباراة النهائية في مباريات كأس العالم للأندية يوم 22 ديسمبر بإقامة مباراتي تحديد المركز الثالث والنهائي.

لماذا تستثمر السعودية في كرة القدم؟

تسعى المملكة العربية السعودية نحو تعزيز استثماراتها في كرة القدم في سبيل تعظيم قيمة الأندية السعودية مع وجود نجوم أمثال كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما، ومدربين عالميين يساهمون في رفع نسب المشاهدة والحضور الجماهيري لمباريات الأندية السعودية بما فيها نادي الاتحاد والاهلي السعودي، وارتفاع مبيعات السلع التجارية الخاصة بتلك الأندية، وتحقيق اتفاق عالمي هائل يتعلق بحقوق بث مباريات الدوري السعودي.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X