من المملكة المتحدة إلى أوروبا.. عطلات صيفية عائلية دون رحلات طيران
تابعونا على:

أماكن مميزة

من المملكة المتحدة إلى أوروبا.. عطلات صيفية عائلية دون رحلات طيران

نشر

في

718 مشاهدة

من المملكة المتحدة إلى أوروبا.. عطلات صيفية عائلية دون رحلات طيران

إن اختيارك فكرة السفر من المملكة المتحدة إلى أوروبا مثيرة للغاية للهروب من الحياة الرتيبة، القارة المليئة بالمعالم السياحية المذهلة والمناظر الخلابة قد تتركك في حيرة من أمرك حول من أين تبدأ، هنا ستجد حزم الرحلات الأكثر روعة والتي ستأخذك إلى بعض من أروع المدن الأوروبية دون استخدام الطيران، في رحلة قطار هادئة.

 

من الجبال إلى البحيرات والمدن الإيطالية

التوجه إلى إيطاليا براً من المملكة المتحدة يناسب أولئك الذين يتطلعون إلى الاستمتاع بالرحلة وإعطاء الأطفال درساً جغرافياً ممتعاً لمرة واحدة في العمر.

الطريق الأكثر روعة، ترينو جوتاردو، وهو خط سكة حديد تم تجديده،حيث يعود إلى القرن التاسع عشر يتخطى بحيرة لوسيرن ويتسلل عبر الجبال المغطاة بالثلوج في وادي تيسينو بين بازل ولوكارنو، أكثر مدن سويسرا دفئاً على بحيرة ماجوري.

على بعد سبع ساعات فقط من لندن عبر باريس، يمكن القيام ببازل في يوم واحد، على الرغم من أن مدينة الألزاس في مولهاوس، مع فن الشارع المذهل والساحة المركزية المزخرفة تجعل التوقف جيداً، بمجرد الوصول إلى لوكارنو توفر القطارات والعبارات الإيطالية المحلية الكثير من الطرق لاستكشاف البحيرات.

يمكن لأولئك الذين لديهم المزيد من الوقت الاستفادة القصوى من خدمة السكك الحديدية الرائعة في إيطاليا، والانتقال إلى ميلانو وحتى فيرونا أو البندقية، من ميلانو تستغرق خدمة فريتشا روسا عالية السرعة أقل من سبع ساعات للعودة إلى باريس.

 

مدينة الجمال الفرنسية “نورماندي”

لو بيرش، هي حديقة وطنية تبلغ مساحتها 250 ألف فدان في جنوب نورماندي، والتي غالباً ما يغفلها البريطانيون المتجهون جنوباً، على عكس الكثير من شمال فرنسا، احتفظت بغاباتها وحياتها البرية بفضل جزئياً تضاريسها الجبلية.

تعد لو بيرش ملاذاً شهيراً للعائلات الباريسية، وهي أيضاً رحلة سهلة بالسكك الحديدية من المملكة المتحدة، تشمل الأنشطة العائلية الممتعة استكشاف غابة “بيليم” بالحصان والعربة مع أتيلات بيليم، ومقابلة خيول بيرشيرون والحمير والماشية في منزل كوربوير مانور.

هذا الصيف، سيضيف 13 فناناً تركيبات فنية إلى المزيج مع مهرجان أورني الصيفي المعاصر الذي يملأ القرى بالمنحوتات واللوحات.

يعتبر كونتري لودج، بكابيناته الخشبية التي تتسع لأربعة أشخاص من 165 يورو في الليلة، وملعب المغامرة والمسبح في بيئة مزرعة، خياراً ممتازاً للأطفال الأصغر سناً.

 

الصيف في جبال الألب

تشتهر مورزين في جبال الألب الفرنسية، بعطلات الشتاء لتصبح مكاناً نشطاً لقضاء العطلات كل صيف أيضاً، يمكن الوصول إليها بالقطار، حيث تستغرق حوالي ثماني ساعات من لندن مع تغييرين فقط في باريس وأنيسي، الربيع والصيف أوقات جميلة لاستكشاف الجبال بتكلفة أقل بكثير من التزلج.

بين منتصف يونيو ومنتصف سبتمبر، هناك الكثير من ركوب الدراجات في الجبال والمشي لمسافات طويلة على ممرات التزلج الشتوية، وتكلفة ركوب التلفريك والجندول غير المحدودة 2 يورو فقط في اليوم.

في الجوار ، يوفر نهر درينس ركوب الرمث في المياه البيضاء، وتعتبر لاس دي مونتريون مكاناً مثالياً للتجديف والسباحة.

وتمتلك شركة الشاليهات المستدامة AliKats شاليهات ذاتية الخدمة بجميع الأحجام في مورزين وحولها، وخصم 10٪ لمن يسافرون بالقطار.

يعتبر شاليه بيجو بيتي لومينا مركزياً ويتسع لأربعة أشخاص، هناك لا برجيري، وهو فندق مدار عائلياً يضم مسبحاً في الهواء الطلق وأكواماً من وسائل الترفيه، يمكن للأطفال دون سن 12عاماً الإقامة مجاناً في غرف والديهم.

 

التخييم في البرية بين المرتفعات

بينما يحارب التخييم البرية من أجل البقاء في إنجلترا، فإنها تظل شائعة في الوديان النائية في اسكتلندا والمرتفعات المكسوة بالخلنج، مما يضمن مغامرة حقيقية للأطفال الأكبر سناً. 

بالنسبة لأولئك القلقين قليلاً بشأن تعبئة المعدات المناسبة وسير جميع أفراد الأسرة إلى التلال، تتوجه رحلة التخييم البرية والمشي لمسافات طويلة التي تستغرق ثلاثة أيام عبر غلين نيفيس من فورت ويليام إلى كورور، وهما محطتان تخدمهما خدمة كاليدونيان سليبر من لندن.

 

المدينة والبحر في هولندا

منذ عام 2020، تدير يوروستار خدمة مباشرة مرتين يومياً من لندن إلى أمستردام عبر روتردام، تستغرق أقل من أربع ساعات. 

على الرغم من أن هولندا تشتهر بإجازات المدينة، إلا أنها تتمتع أيضاً بشواطئ رملية طويلة، مما يجعلها مثالية للعائلات.

من أمستردام، تستغرق الرحلة 25 دقيقة بالقطار إلى بلومندال أنزي، وهو شاطئ مدعوم بالكثبان الرملية يطلق عليه اسم إيبيزا الهولندية.

في أعلى الساحل، بين مسارات المشي وركوب الدراجات الخالية من السيارات في حديقة زويد كينيمرلاند الوطنية، يعد كامبينج دي لاكنز المكان الأكثر هدوءاً للعائلات، مع خيام مفروشة مسبقاً، ودروس لياقة بدنية، ورياضات مائية وملعب مغامرات.

من روتردام، تستغرق الرحلة 25 دقيقة بالقطار إلى لاهاي، ثم ركوب الترام أو الحافلة إلى سيشيفنينغ، أكبر منتجع شاطئي في البلاد، حيث يحتوي شاطىء سيشيفنينغ على رصيف وممشى خشبي به مقاهي ممتدة على الرمال ومركز ليغولاند ديسكفري، تكلف تذاكر يوروستار من لندن إلى أمستردام من 51 جنيه إسترليني في اتجاه واحد في الصيف.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X