من المملكة المتحدة إلى دول أوروبا.. إليكم رحلات جديدة وممتعة تنتظركم
تابعونا على:

أماكن مميزة

من المملكة المتحدة إلى دول أوروبا.. إليكم رحلات جديدة وممتعة تنتظركم 

نشر

في

987 مشاهدة

من المملكة المتحدة إلى دول أوروبا.. إليكم رحلات جديدة وممتعة تنتظركم 

مع اقتراب موعد عيد الفصح، لابد أن نكافىء أنفسنا في عطلة نهاية أسبوع طويلة تكون الأجمل، والبحث عن أماكن جديدة لم نزرها بعد، مع أجواء ممتعة تمنحنا الراحة والهدوء، إليكم  بعض من أفضل الخيارات لنزهات رائعة لن تنساها، داخل المملكة المتحدة وخارجها وصولاً إلى فرنسا وهولندا.

 

الثقافة في مدينة “هال” 

لقضاء عطلة عيد الفصح في اللحظة الأخيرة، توفر عطلة المدينة مزيداً من الخيارات وفرصة أقل للأماكن التي يتم حجزها، تعد “هال” مدينة الثقافة في المملكة المتحدة لعام 2017، وجهة مثيرة للاهتمام ومتعددة الأوجه، توجد منشورات من الممرات في كشك السياح في محطة السكة الحديد لاستكشاف مدينة هال القديمة، والتي أصبحت موقعاً سينمائياً شهيراً، فقد كانت مكاناً في لندن وقت الحرب، في برامج تلفزيونية مثل ذا كراون.

قد تشمل جولات المشي منحوتات على شكل البحر في فيش تريل أو الحانات التاريخية، على طول مسار أيل تريل أو المواقع الأدبية، مع روابط إلى فيليب لاركن أو جولة إرشادية مجانية للتراث البحري للمدينة.

هناك زقزاق تعشيش، وكثبان رملية مغطاة بالزهور ومنارة عظيمة لتسلقها في سبورن بوينت، على بعد 20 ميلاً جنوب شرق.

تأخذ سبارن سفاري الزوار حول شبه الجزيرة البرية دائمة التغير في شاحنتها العسكرية السابقة، تكلف 22 جنيه إسترليني للبالغين، 12 جنيه إسترليني للطفل.

يوفر هال ترينيتي باكباكرز، دراجات للإيجار، وكذلك مساكن نوم وغرف مزدوجة خاصة، 54 جنيه إسترليني للغرفة فقط.

كذلك، يمكن تسلق برج هال مينستر، لكن يفضل الحجز مسبقاً، للحصول على مناظر مطلة على مصب نهر يوركشاير وولدز وهامبر، بتكلفة 6 جنيهات إسترلينية.

 يقع معرض فيرينز الفني القريب، وهو واحد من العديد من المتاحف المجانية، ويضم مجموعة حيوية تمتد عبر فرانس هالس وديفيد هوكني، افتتح مؤخراً معرضان مجانيان على طراز مصر القديمة.

إضافة إلى سوق ترينيتي الداخلي، الذي تم تجديده في هال تفوح منه رائحة الفلافل الطازج، والوسادة التايلاندية، والحمص بالكاري، للحصول على مكان للإقامة، فإن فندق هيلتون دبل تري، الذي افتتح بـ 165 غرفة نوم في أواخر عام 2017، يتضاعف للمبيت والإفطار، بدءاً من 99 جنيه إسترليني، إنه على الطريق من مسرح هال تراك، الذي يقدم إنتاجاً موسيقياً على الأقدام حتى 8 أبريل.

بالنسبة للهدايا التذكارية وكأس من النبيذ اللائق، فإن متجر هاموندز السابق على الطريق، هو مساحة شاسعة مليئة جزئياً بقاعة طعام جديدة وسوق للحرف اليدوية.

 

كوتسوولدز بالقطار

إن انجرافات الحشائش والزهور الرقيقة، ومروج الحوذان الناشئة، وواجهات من الجرس الأزرق المبكر تجعل وادي الذي تصطف على جانبيه الأشجار مكاناً رائعاً للنزهة في مشتل باتسفورد فصل الربيع، ويكلفك 9 جنيهات إسترلينية للبالغين و3.15 جنيهات إسترلينية للطفل، إنها مسافة ميلين سيراً على الأقدام عبر حقول الحملان وأشجار البلوط.

رحلة على خط سكة حديد أكسفورد إلى ووستر، مع البساتين والأنهار المتعرجة عبر النافذة، تقوم برحلة جميلة بحد ذاتها وهي مثالية للاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة بين مدن وقرى كوتسوولدز، نزهة بطول ثمانية أميال على طول وادي إيفينلود من تشارلبوري إلى هانبورو تمر على أنقاض فيلا رومانية وغابات لاذعة بالثوم البري.

ورسستر، التي تبعد نصف ساعة عن تلال مالفيرن، تعد قاعدة جيدة لقضاء العطلات في المنطقة، حيث لا تزال الفنادق منخفضة التكلفة نسبياً متاحة حالياً على موقع بوكينغ كوم.

تشمل خيارات الطقس الرطب في غلوستر، على بعد مسافة قصيرة بالقطار من ورسستر أو شلتنهام، أديرة القرون الوسطى المقببة بالمراوح في الكاتدرائية، والتي تظهر في ثلاثة أفلام هاري بوتر، ومتحف الممرات المائية، الذي يغطي طابقين من مستودع حبوب سابق في الموانئ.

كما يدير المتحف رحلات بالقوارب اعتباراً من أبريل على متن سفينة دونكيرك ليتل شيب السابقة على طول قناة غنية بحياة الطيور بما في ذلك طيور الغاق، تكلفك هذه الرحلة 8.50 جنيه إسترليني للبالغين، 5 جنيهات إسترلينية للطفل.

للوصول إلى هناك: تكلف تذاكر القطار المسبق من بريستول إلى غلوستر من 5 جنيهات إسترلينية في اتجاه واحد أو 17.30 جنيه إسترليني من أكسفورد إلى ووستر. 

 

وايلد بيرثشاير وفايف 

كينكلافين بلوبيل، شمال بيرث، يقدم اللون الأرجواني في فصل الربيع تحت أشجار البلوط المطحلب والزان الكبير. يمكن للمشاة على مساراتها العشبية اللطيفة الاستماع إلى نقار الخشب ومشاهدة السناجب الحمراء تقفز عبر الأغصان، المسارات المتعرجة في غابات بالاثي المجاورة أكثر وحشية مع لمحات من نهر تاي، أطول نهر في اسكتلندا.

يقوم فيكتوريان بالاثي هاوس، ذو الأبراج بغداء، ثلاث دورات وقهوة، بتكلفة 35 جنيه إسترليني أو شاي بعد الظهر ويتضاعف إلى 120 جنيه إسترليني للمبيت والإفطار.

أحيت مصانع القطن في ستانلي ميلز، في القرن الثامن عشر الثورة الصناعية، إنه على منعطف في نهر تاي، الذي قادت قوته نواعير الماء والتوربينات في وقت لاحق، تكلفك 7.50 جنيهات إسترلينية للبالغين، و4.50 جنيهات إسترلينية للطفل، وذلك من 29 أبريل حتى 1 مايو.

 

المزهرة غرب نورفولك

بينما يمتلئ الساحل و برودس بالزائرين، يتم التغاضي عن غرب نورفولك أحياناً، يؤطر أزهار الكرز والكستناء الأبراج والبوابات القديمة في كينغز لين، وغالباً ما يكون دافئاً بدرجة كافية للشرب خارج النهر.

الربيع هو الوقت المناسب لاكتشاف هذه المدينة، وحقول الزنبق الشاسعة القريبة، يمكن الاستمتاع بالممرات المرصوفة بالحصى ونقابات العصور الوسطى ومنازل التجار القدامى من الضفة البعيدة عن طريق عبور نهر.

كنيسة القديس نيكولاس المجاورة لها سقف مغطى بملائكة منحوتة، تمر الممرات الرملية عبر رويدون هيث الأرجوانية، خارج المدينة مباشرةً، حيث تتسابق الطيور الجارحة فوق أشجار البتولا واليعسوب عبر الجورد الذهبي.

في مكان قريب، توجد حديقة نورمان في كاستيل رايزنغ، تكلفك 6 جنيهات إسترلينية للبالغين، 4 جنيهات إسترلينية، وحقول الزنبق على الطراز الهولندي، في الزهور من أواخر أبريل. 

في الجوار تقريباً، افتتح مطعم بيرفليت براسيري الصيف الماضي بالقرب من، كاستوم هاوس، الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر، وهناك أماكن جلوس خارجية في مستودع ماريوت القديم لمشاهدة غروب الشمس فوق النهر.

للوصول إلى هناك: تكلفة تذاكر القطار من كامبريدج إلى كينجز لين، تبدأ من 20 جنيه إسترليني للعودة.

 

فودي كارديف

ساعتين بالقطار من برمنغهام أو لندن، كارديف يقضي عطلة نهاية أسبوع رائعة، حيث يقع الجرف الزجاجي اللامع والأعمدة الحجرية الذكية خارج محطة كارديف سنترال مباشرة في أحدث مركز إذاعي في بي بي سي، وأحدث مركز إذاعي، بي بي سي سيمرو ويلز.

يقدم جولات ممتعة لمدة 90 دقيقة لاستوديوهات التلفزيون والراديو، لكن الحجز ضروري، أطلق الملك تشارلز الثالث، أمير ويلز آنذاك، الجولات في عام 2022 ويحصل الزوار على مشهد من وراء الكواليس لعملية البث. 

قد يخرج مقدم العرض وين إيفانز، المعروف أيضاً باسم، غو كومباري مين، من الاستوديو الخاص به ليقول مرحباً.

مطاعم كارديف مدللة بالاختيار ، مع خيارات تشمل بارادور 44، الذي افتتح مؤخراً فندقاً جميلاً في الطابق العلوي يتضاعف من 156 جنيه إسترليني، بما في ذلك الإفطار الإسباني الرائع، أو حانة هيثكوك الذواقة بالقرب من كاتدرائية لانداف، أو بجانب الماء الذي تم تجديده مؤخرًا تير أ مور، والذي يقدم المنتجات مثل القواقع الويلزية مع الأعشاب البحرية أو بودنغ الخبز والزبدة.

 تقدم جولة عشاق الطعام، مع عينات من الجبن والمأكولات البحرية والكعك والبيرة، تكلف 65 جنيه إسترليني.

يقام مهرجان Foodies في المدينة في نهاية هذا الأسبوع في حديقة بوت بارك المزهرة، مع الفرق الموسيقية ذات الأسماء الكبيرة والفائزين ماستيرشيف والمشاهير الحاصلين على نجمة ميشلان. 

للوصول إلى هناك: تبدأ التذاكر المسبقة إلى كارديف من لندن بادينغتون من 27.60 جنيه إسترليني لكل اتجاه، و 8.70 جنيه إسترليني من بريستول.

 

جاسترو نورماندي في فرنسا

نزهة على ضفاف الميناء لمدة نصف ساعة من ميناء دييب للعبارات، هو متحف ومعرض فني في قلعة من القرون الوسطى على قمة المنحدر.

تحتوي على صور لرينوار، ومطبوعات براك، وهناك سفن نموذجية، وعاج بحري منحوت ومناظر رائعة عبر ميناء الصيد النورماندي، وتكلفك مابين 5.50 يورو 3.50 يورو.

إذا كان الجو لا يزال بارداً جداً للسباحة في البحر، فإن ليه باينز هو منتجع صحي عام به مسبح كبير في الهواء الطلق أسفل القلعة، أما بالنسبة للمجداف، غالباً ما تكون شواطئ المدينة المرصوفة بالحصى رملية عند انخفاض المد.

يمكن أن تشمل الإمدادات اللازمة للنزهة على الساحل أو في الغابات القريبة الطماطم وجبن نيوفشاتيل على شكل قلب من سوق دييب صباح يوم السبت، الذي تم التصويت عليه كأفضل سوق في فرنسا في عام 2020. عند انخفاض المد، يمكن السير على طول موتيرس جورج شديد الانحدار. تتوج الكنيسة في Varengeville-sur-Mer، بزجاجها الملون الأزرق المذهل، المنحدرات الطباشيرية أعلاه، يربط ارتفاع ثمانية أميال هذا ووديان آخران مع أنغو مانور وحديقة فاستريفال المليء بالمروج العطرية وقوس قزح من رودودندرون.

توجد غرف مطلة على البحر في Hotel l’Europe ، والتي أعيد افتتاحها في أبريل بجوار الأكواريوم، تكلفة لشخصين 169 يورو للغرفة فقط. 

في الجوار، تقدم مطاعم رصيف الميناء محار دييب، وحلزون زبداني ومخلل الملفوف والمأكولات البحرية.

تم تسمية وعاء ديبواز، على شارع خلفي بالقرب من كنيسة القديس جاك الشاهقة، على اسم مرق السمك، والذي يمكن أن يتبعه تارت التفاح الدافئ والكريمة.

للوصول إلى هناك: تبدأ أسعار تذاكر الركاب على متن العبارة التي تستغرق أربع ساعات من نيوهافن بتكلفة 23 جنيه إسترليني في اتجاه واحد، وذلك من 27 حتى29 مايو.

 

شيشاير المناسبة للعائلة

افتتح جناح First Light Pavilion ذو الأسطح العشبية قبل عام في جودريل بنك، إنه جزء من مشروع بقيمة 21.5 مليون جنيه إسترليني، لإظهار الدور الرائد للمرصد في التاريخ العلمي، النسيج الأصلي لتلسكوب لوفيل هو جزء من المعرض وتعرض شاشات قبة الفضاء عن جودريل والكون وكل شيء، بتكلفة 12 جنيه إسترليني للبالغين و8 جنيهات إسترلينية للطفل.

نورثويتش، التي تبعد 20 دقيقة بالسيارة، تقيم مهرجان طعام مجاني في الفترة من 27 إلى 29 مايو.

في مكان قريب، أعيد افتتاح Anderton Boat Lift، وهو جزء مثير للإعجاب من الهندسة الفيكتورية، في عيد الفصح. تشمل الرحلات على قارب مشاهدة بجدران زجاجية الارتفاع 15 متراً من نهر ويفر إلى قناة ترينت وميرسي.

من بين خزانات المياه المالحة الصدئة والمداخن المبنية من الطوب على طول القناة في Lion Salt Works، تستحضر الديوراما والإسقاطات نوبات مدتها 12 ساعة تتعرق فوق أحواض الملح المغلية، وذلك بتكلفة 6.60 جنيه إسترليني للبالغين، و4.20 جنيه إسترليني للطفل.

جيرونيمو، على الطريق في قاعة أرلي، لديه تشكيلة وأنشطة ممتعة من الجولف المجنون إلى ورش العمل الحرفية، والخيول الهزازة، وبنادق نيغ وبناء الحصن، التذاكر تبدأ من 10 جنيهات إسترلينية.

 تاتون بارك على بعد أميال قليلة إلى الشرق، أكثر هدوءاً. تمتلئ الحديقة اليابانية المليئة بالطيور بألوان أواخر الربيع، ويتم قطع الأغنام في نهاية هذا الأسبوع، تكلفك 14 جنيه إسترليني للبالغين و8 جنيهات إسترلينية للطفل.

هارتفورد هول، بالقرب من نورثويتش، عبارة عن مدرسة تم تحويلها إلى فندق في عام 2021، غرفة مزدوجة فقط 95 جنيه إسترلينية.

في تشيستر، تقدم قاعة الطعام في السوق الجديدة المسرات مثل فطائر العدس مع الحمص المتبل في جوروما، وبريوش الكراميل المملح مع التفاح المزجج بالعسل في كروستوم.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X