من دبي.. قناة جي بي نيوز ستغير وجه الأخبار في بريطانيا
تابعونا على:

بريطانيا

من دبي.. قناة جي بي نيوز ستغير وجه الأخبار في بريطانيا

نشر

في

858 مشاهدة

من دبي.. قناة جي بي نيوز ستغير وجه الأخبار في بريطانيا

ستنطلق قناة جي بي نيوز البريطانية الجديدة بـ 150 موظف جديد، فيما تهدف إلى “تغيير وجه الأخبار والنقاشات في بريطانيا“.

ويقود القناة الجديدة أندرو نيل وهو رئيس تحرير صحيفة صنديي تايمز الذي سبق له العمل طوال 25 سنة في بي بي سي وحتى سبتمبر الماضي (تولى سابقا منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة أي تي بي ميديا- التي تنشر أريبيان بزنس).

ونفى أندرو نيل أن قناة جي بي نيوز ستكون أشبه بفوكس نيوز قائلا إن :” من يدعي ذلك سيخيب أمله اليوم إلى جانب من يأمل أن نكون فوكس نيوز بريطانية”.

لن تقدم القناة الجديدة نشرات أخبار ضمن قرابة 6500 ساعة من البرامج بل ستكتفي ببرامج حوارات ولقاءات صحفية، وستقدم لاحقا خدمات البث والفيديو عند الطلب ولا يمكن لقناة نافذة أن تطلق برامجها دون برنامج صباحي قوي وسيكون برنامج القناة الجديدة بتقديم من مجموعة أسماء شهيرة تتناوب على تقديمه يوميا.

وأفادت تقارير صحفية أن تمويل القناة تم بتأمين 60 مليون جنيه استرليني من ثلاثة مصادر استثمارية هي شركة ليجاتوم وهي شركة بريطانية مقرها دبي ومجموعة “ديسكوفري” الأميركية ومدير صناديق التحوط بول مارشال ويتوقع أن تعتمد على الإعلانات وستوظف قرابة 150 شخصا.

وتستفيذ القناة من توجهها المغاير فضلا عن ثغرة في السوق البريطانية خاصة بعد أن أشار استطلاع للرأي أن قرابة 54% من البريطانيين الذين تم استطلاع آرائهم يرون أن بي بي سي لا تمثل قيمهم.

يأتي ذلك بعد عدة حوادث هزت الثقة بشبكة بي بي سي ليس آخرها مقابلة مارتن بشير مع الأمير ديانا التي تبين أنها أجريت بعد فبركة ثائق ضد ملكة بريطانية لإقناع الأميرة ديانا بإجراء لقاء صحفي، إلى جانب تسريبات تعرض فيها بي بي سي خدماتها للوكالات الحكومية البريطانية للترويج لأي سياسات مطلوبة من خلال تجنيد كل العاملين في شبكة بي بي سي لخدمة سياسات الحكومة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X