من هم أثرياء المملكة المتحدة؟.. إليك قائمة الأغنياء لعام 2023
تابعونا على:

بريطانيا

من هم أثرياء المملكة المتحدة؟.. إليك قائمة الأغنياء لعام 2023

نشر

في

1٬485 مشاهدة

من هم أثرياء المملكة المتحدة؟.. إليك قائمة الأغنياء لعام 2023

تصدرت عائلة الملياردير “هندوجا” قائمة صنداي تايمز للأثرياء للعام الثاني على التوالي، حيث قفزت ثروتها لأكثر من 6 مليارات جنيه إسترليني.

 

تم تصنيف جوبي هندوجا وعائلته، التي تقف وراء مجموعة هندوجا جروب الهندية، على أنهم أغنى أغنياء بريطانيا بعد أيام فقط من وفاة شقيق هندوجا سري.

ولأول مرة منذ 14 عاماً، انخفض عدد المليارديرات في القائمة بستة مليارات ليصل إلى 171، لكن أولئك الذين بقوا في نادي المليارديرات ما زالوا يرون أن ثروتهم تنمو بما يقرب من 31 مليار جنيه إسترليني.

إليك قائمة أغنى 20 شخص وعائلة في المملكة المتحدة، وفقاً لقائمة الأغنياء:

جوبي هندوجا والأسرة – 35 مليار جنيه إسترليني

اكتسبت أغنى عائلة بريطانية ثروتها من مجموعة هندوجا التي تتخذ من مومباي مقراً لها، والتي تغطي قطاعات الأعمال بما في ذلك البنوك والتمويل والإعلام والترفيه والطاقة ولديها حوالي 200000 موظف حول العالم.

توفي بطريرك الأسرة ورئيس هندوجا، سريشاند هيندوجا، يوم الأربعاء عن عمر يناهز 87 عاماً، وصفه متحدث باسمه بأنه “عملاق صاحب رؤية للصناعة والأعمال”.

السير جيم راتكليف – 29.7 مليار جنيه إسترليني

السير جيم، أعلى متسلق في قائمة هذا العام، هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة الكيماويات العالمية Ineos ، التي تأسست عام 1998.

يقاتل رجل الأعمال المولود في مانشستر حالياً الشيخ جاسم، نجل رئيس وزراء قطري سابق، لتولي مانشستر يونايتد.

السير ليونارد بلافاتنيك – 28.6 مليار جنيه إسترليني

ثالث أغنى بريطاني هو رجل أعمال ومحسن أوكراني المولد جمع ثروته في روسيا.

تأتي أمواله بشكل أساسي من استثمارات وسائل الإعلام والموسيقى – بما في ذلك شراء Warner Music في عام 2011 قبل طرحها للجمهور في عام 2020 – ومن شركته الاستثمارية Access Industries.

ديفيد وسيمون روبن وعائلته – 24.4 مليار جنيه إسترليني

جنى الأخوان الملياردير أموالهم من خلال العقارات والتكنولوجيا من خلال أعمالهم في الأسهم الخاصة والاستثمار Reuben Brothers. كما أنهم يمتلكون 16 مضمار سباق وخمسة ملاعب في المملكة المتحدة من خلال شركة Arena Racing Company.

السير جيمس دايسون وعائلته – 23 مليار جنيه إسترليني

يشتهر المخترع ورجل الأعمال الإنجليزي جيمس دايسون بتأسيس شركة التكنولوجيا دايسون واختراع المكنسة الكهربائية بدون كيس في السبعينيات.

لاكشمي ميتال وعائلته – 16 مليار جنيه إسترليني

السيد ميتال المولود في الهند هو رئيس شركة ArcelorMittal ، وهي شركة فولاذ متعددة الجنسيات مقرها في لوكسمبورغ وأكبر مصنع للصلب في أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية.

يمتلك قصوراً في حدائق قصر كنسينغتون، أحد أغلى شوارع العالم.

جاي، جورج، ألانا وجالين ويستون والعائلة – 14.5 مليار جنيه إسترليني

طورت عائلة ويستون معظم ثروتها من خلال الاستثمار في تجارة التجزئة، لديها حصة في Associated British Foods، التي تمتلك Primark وتنتج السكر، التي يديرها الابن جورج ويستون.

شارلين دي كارفالو هاينكن وميشيل دي كارفالو – 13.1 مليار جنيه إسترليني

شارلين دي كارفالهو-هاينكن هي سيدة أعمال هولندية وواحدة من أغنى النساء في العالم بعد أن ورثت ما يقرب من ربع الحصة في عملاق البيرة هاينكن من والدها الراحل فريدي هاينكن.

زوجها والمتزلج الأولمبي السابق ميشيل دي كارفالو عضو في مجلس إدارة الشركة.

Kirsten and Jorn Rausing 

12مليار جنيه إسترليني

استفادت كيرستن راوزينج أيضاً من الميراث، حيث حصلت على حصة في شركة تغليف جدها تيترا لافال، والتي أحدثت ثورة في تخزين المشروبات مثل الحليب وعصير البرتقال في علب كرتونية فوق قوارير زجاجية.

سيدة الأعمال السويدية منخرطة بشكل كبير في سباق الخيل، ويشارك زوجها جورن راوزينج في ملكية تيترا لافال.

مايكل بلات – 11.5 مليار جنيه إسترليني

مايكل بلات ، الممول المولود في بريستون، هو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لصندوق التحوط BlueCrestCapital Management، إحدى أكبر شركات الاستثمار في العالم وأفضلها أداءً.

دوق وستمنستر وعائلة جروسفينور – 9.9 مليار جنيه إسترليني

هيو جروسفينور البالغ من العمر 32 عامًا هو الدوق السابع لوستمنستر وأصبح مليارديرًا فوريًا عندما ورث لقبه وسيطرته على ملكية جروسفينور التاريخية من والده في عام 2016.

توج أغنى شخص تحت سن 35 في قائمة صنداي تايمز للأغنياء لهذا العام.

ماريت وليزبيت وسيجريد وهانز راوزينج – 9.3 مليار جنيه إسترليني

صنعت عائلة راوزينج قائمة صنداي تايمز ريتش مرتين، مع ماريت رويسينج أرملة هانز رواسينج، الذي أسس شركة تيترا باك للتعبئة والتغليف التي أسسها والده في عام 1944. ليزبن وسيجريد هما أولادهما.

آندي كوري – 9.2 مليار جنيه إسترليني

بنى كوري، الذي تلقى تعليمه في كامبريدج، ثروته من خلال حصته الأقلية في إنيوس، عملاق الكيماويات الملياردير السير جيم راتكليف، بعد أن كان مديرًا للشركة منذ عام 1999.

جون ريس – 9.1 مليار جنيه إسترليني

كان جون ريس، الشريك الثالث والأخير لشركة Ineos ، هو المدير المالي لأعمال السير جيم راتكليف منذ عام 2000، كما استمد ثروته من حصته الأقلية في الشركة.

أليكس جيركو – 9.1 مليار جنيه إسترليني

أسس عالم الرياضيات أليكس جيركو المولود في موسكو شركة XTX Markets للتجارة الخوارزمية في عام 2015، والتي نمت بسرعة في المملكة المتحدة ولديها مكاتب على مستوى العالم، بما في ذلك مدينة نيويورك وباريس ومومباي.

تم العثور على السيد جيركو ليكون أكبر مساهم في الضرائب في المملكة المتحدة في عام 2023.

دينيس وجون وبيتر كواتس والأسرة – 8.8 مليار جنيه إسترليني

دينيس كواتس هو المؤسس المشارك والمساهم الأكبر والرئيس التنفيذي المشارك لـ Bet365، إحدى أكبر شركات المقامرة عبر الإنترنت في العالم، وقد وُلد في عائلة تدير متاجر مراهنات في ستوك أون ترينت.

بيتر كوتس هو والدها وجون كوتس هو شقيقها والرئيس التنفيذي المشترك.

أندرس هولتش بوفلسن – 8.5 مليار جنيه إسترليني

بنى قطب الموضة الدنماركي ثروته إلى حد كبير من خلال ملكية بائع التجزئة Bestseller، الذي يمتلك العلامات التجارية Jack & Jones و Vero Moda ، وحصته الكبيرة في شركة الأزياء عبر الإنترنت Asos.

إنه أغنى شخص في اسكتلندا، حيث يمتلك 220.000 فدان من الأراضي في الدولة.

بارنابي وميرلين سواير والأسرة – 8.4 مليار جنيه إسترليني

تنبع ثروة عائلة Swire من Swire Group، وهي شركة عالمية تشمل العقارات والنقل والصناعة.

بارنابي سواير، رئيس مجلس إدارة إيتون، هو ابن عم ميرلين سواير، وكلاهما من أحفاد الجيل السادس لمؤسس المجموعة.

جون فريدريكسن وعائلته – 8.3 مليار جنيه إسترليني

جون فريدريكسن هو قطب بحري مولود في النرويج ويمتلك ناقلات نفط ويستثمر في تربية الأسماك والبضائع السائبة وحفارات الحفر في المياه العميقة.

ميخائيل فريدمان – 8.2 مليار جنيه إسترليني

وُلد ميخائيل فريدمان في أوكرانيا وحقق ثروته في روسيا من خلال الخدمات المصرفية والتجزئة والنفط والاتصالات، من خلال شركتي Alfa Group و Letter One، قبل الانتقال إلى لندن في عام 2015.

وتعرض للعقوبات التي فرضتها عليه الحكومة العام الماضي بسبب علاقاته مع الكرملين في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، مما يعني أنه تم تجميد أصوله في المملكة المتحدة ومنع من السفر من وإلى المملكة المتحدة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X