من هم الجواسيس المحتجزون في بريطانيا لصالح روسيا؟
تابعونا على:

إخترنا لكم

من هم الجواسيس المحتجزون في بريطانيا لصالح روسيا؟

نشر

في

868 مشاهدة

بعد أن تم الاشتباه بهم، ألقي القبض على ثلاثة أشخاص يشتبه بأنهم جواسيس لروسيا في المملكة المتحدة، حيث اتهموا في ارتكابهم انتهاك كبير للأمن القومي.

 

وكان المتهمون وجميعهم يحمل الجنسية البلغارية قد احتُجزوا في فبراير 2023، وظلوا رهن الحبس الاحتياطي منذ ذلك الوقت، حيث وجهت إليهم تهمة حيازة وثائق هوية مزيفة وغير حقيقية.

كما يُزعم بأنهم كانوا يعملون لصالح المخابرات الروسية، وعثر بحوزتهم على عدة وثائق مثل جوازات سفر وبطاقات هوية ووثائق أخرى للمملكة المتحدة وبلغاريا وفرنسا وإسبانيا وكرواتيا وسلوفينيا واليونان والتشيك وإيطاليا.

ففي وقت سابق احتجزهم محققو مكافحة الإرهاب من شرطة العاصمة لندن، التي تتحمل مسؤولية أعمال التجسس، لكن من المتوقع أن يعودوا في سبتمبر 2023 للرد على إطلاق سراح الشرطة بكفالة.

أما عن تفاصيل المتهمين الثلاثة فهم:

  • أورلين روسيف ويبلغ من العمر 45 عامًا، من جريت يارموث، نورفولك
  • بايزر جامبازوف، وعمره 41 عاماً، من هارو، شمال غرب لندن
  • كاترين إيفانوفا، 31 عاماً، من نفس عنوان هارو.

عاش الثلاثة في المملكة المتحدة لسنوات، وعملوا في مجموعة من الوظائف، كما كانوا يعيشون في سلسلة من العقارات في الضواحي البريطانية.

وفقًا لوثائق الدولة البلغارية على الإنترنت، فقد عمل الجواسيس الثلاثة في اللجان الانتخابية داخل لندن التي تسهل التصويت في الانتخابات البلغارية من قبل المواطنين الذين يعيشون في الخارج.

لذلك فإن الحكومة البريطانية قلقة من مثل هذه الحوادث، لمون السنوات الأخيرة شملت عمليات استخبارات روسية مكثفة في المملكة المتحدة.

وفي العام 2006، قُتل ضابط المخابرات الروسي السابق ألكسندر ليتفينينكو في العاصمة لندن بعد أن تسمم من قبل قتلة يعملون لصالح الدولة الروسية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X