من هو رائد ورجل الأعمال السعودي أحمد الزيني
تابعونا على:

السعودية

من هو رائد ورجل الأعمال السعودي أحمد الزيني

نشر

في

242 مشاهدة

من هو رائد ورجل الأعمال السعودي أحمد الزيني

أحمد الزيني رائد أعمال سعودي وأحد هواة صناعة التطبيقات، إضافةً لكونه مطوراً للأعمال في عدة قطاعات اقتصادية مؤثرة بالمملكة العربية السعودية.

 

يعد الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فودكس، وهي منصة رائدة في مجال التكنولوجيا والمدفوعات قائمة على السحابة للمطاعم في منطقة الشرق الأوسط ومقرها في المملكة العربية السعودية، والتي شارك في تأسيسها في عام 2014.

بدايته في ريادة الأعمال 

بداية أحمد الزيني في ريادة الأعمال منذ أن كان طالب بالجامعة بقسم الكهرباء فقد أعتمد على مهارته في تصميم المواقع الإلكترونية وقد قام بتأسيس شركة خاصة كان فيها المالك و المدير و الموظف حتى تمكن من توظيف مبرمج هندي بها.

وبعد فترة استطاع أن يشارك زميل الدراسة وكان يدعى (مُصعب العُثماني) ويدرس هندسة الحاسب الآلي، حتى تمكنا من تأسيس شركة خاصة وهي ” ألوانز”  Alwans.

نجح أحمد في إدخال تقنيات جديدة تغير طريقة تفاعل الأشخاص وتواصلهم مع العلامات التجارية المفضلة للأطعمة اليوم، وتعد فودكس نظامًا إيكولوجيًا لإدارة المطاعم والتكنولوجيات المالية من البداية إلى النهاية يمكن مالكي المأكولات والمشروبات والتجار من إدارة عملياتهم بسلاسة وكفاءة أكبر، وبالتالي تتبع نمو أعمالهم بشكل سريع في هذه العملية.

كما نجح في جمع 170 مليون دولار في أكبر جولة تمويل( SaaS Series C )في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بقيادة شركة( Prosus )، أحد أكبر مستثمري التكنولوجيا العالميين في العالم ، وشركة سنابل للاستثمار ، وهي شركة استثمارية مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة تركز على استثمارات النمو الخاصة في مراحل مختلفة من دورة الأعمال.

تم الاعتراف بأحمد على نطاق واسع كرائد أعمال، حيث حصل على جائزة فوربس المرموقة لرواد الأعمال الذين يشكلون مستقبل المملكة العربية السعودية وكرائد أعمال عالي التأثير من مؤسسة إنديفور جلوبال.

بعد أن أكمل مؤخراً دورة في القيادة في جامعة هارفارد، ظل نشطًا جدًا في بيئة ريادة الأعمال، وهو مستشار مجلس إدارة ومستشار أعمال لعدة شركات ومستثمر ملاك في العديد من الشركات التقنية الناشئة.

نجحت فودكس تحت قيادة في معالجة أكثر من 6 مليارات طلب عبر المنصة، مما يجعلها واحدة من أكثر شركات( SaaS ) الواعدة التي ظهرت من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

X