من هي الشيف السعودية رنا البرهومي.. وكيف بدأت رحلتها في عالم الطهي؟ | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

من هي الشيف السعودية رنا البرهومي.. وكيف بدأت رحلتها في عالم الطهي؟

نشر

في

130 مشاهدة

من هي الشيف السعودية رنا البرهومي.. وكيف بدأت رحلتها في عالم الطهي؟

رنا البرهومي شيف وخبيرة بإعداد وتحضير المخبوزات الألمانية، دفعها حبها وشغفها للطهي لتنتقل من العمل في مجال الخدمات اللوجستية إلى عالم الخبز الألماني.

 

بدايات رنا البرهومي في عالم الطبخ

انطلقت من شغفها في عالم الطهي من مطبخ والدتها، وبدأت رحلتها  في مجال الخَبز حين كانت في السادسة من عمرها، وفي هذه المرحلة استطاعت تعلم الكثير واستكشاف كيمياء النكهات والمكونات.

درست في مجال الخدمات اللوجستية في إحدى الجامعات الألمانية وحصلت على الشهادة، ثم توجهت إلى أحد أقدم معاهد إعداد الخبازين في البلاد، وهناك تعلمت كيفية إعداد المخبوزات على الطريقة الألمانية، ولأنها من عشاق الطهو، عادت إلى مدينة جدة وافتتحت مخبز دير بيكر.

دعم أسرتها

لم تكن رنا وحدها في تلك المسيرة، بل تلقت دعم كبير من أسرتها خاصة بعدما اكتشفوا حبها للمخبوزات وطريقة طهيها، وساندتها والدتها التي تعمل مديرة مدرسة، كما ساعدتها في تأسيس مشروعها الخاص بعد حصولها على شهادة في الخبز الألماني.

أسست ونفذت مشروعها الخاص بها مخبز “دير بيكر”، ونجحت في صناعة أكثر من 100 نوع من الخبر، مركزة على صحة العميل ورفع الوعي في المخبوزات الصحية المتنوعة من خلال التميز الموجود في مخبزها.

اقرأ أيضاً: 3 مطاعم سعودية على قائمة أفضل 50 مطعماً في منطقة الشرق الأوسط

الصعوبات التي واجهتها

عملت رنا كطاهية مساعدة في أحد المخابز في الأردن، وهناك كانت المهمة شاقة بالنسبة لها، حين كان يتوجب عليها أن تقوم بخبز 100 كيلوغرام من الدقيق خلال ثماني ساعات يومياً.

إلا أن هذا الصعوبات مكنتها من تطوير قدراتها ومهاراتها على مستوى إدارة الوقت، والعمليات، والاستفادة من كل لحظة من أجل تحسين إنتاجيتها.

X