من هي سيدة الأعمال السعودية أفنان الشعيبي؟ | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

من هي سيدة الأعمال السعودية أفنان الشعيبي؟

نشر

في

376 مشاهدة

من هي سيدة الأعمال السعودية أفنان الشعيبي؟

أفنان الشعيبي سيدة أعمال سعودية، والمديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة في منظمة التعاون الإسلامي، شغلت منصب الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة العربية البريطانية.

نشأة أفنان الشعيبي

ولدت أفنان الشعيبي في منطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية عام 1968، قضت جزء من طفولتها في مدينة لندن، ثم عادت مع أسرتها إلى المملكة وأقامت في مدينة الرياض.

تصدرت أفنان الشعيبي قائمة “أقوى 30 امرأة سعودية” في مجلة “أربيان بزنس” عام 2014 .

تحصيلها العلمي

تلقت أفنان الشعيبي تعليمها في مدينة الرياض، وحصلت على شهادة البكالورياس في الأدب الإنجليزي من جامعة الملك سعود بالرياض.

كما حصلت على دكتوراه في القيادة والإدارة من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، وماجستير في الإدارة التربوية وشهادة في العلاقات الدولية من الجامعة الأمريكية بواشنطن.

كما تحمل شهادة في الدراسات التنفيذية من كلية كينيدي في جامعة هارفارد، وشهادة في السلام وحل النزاعات من الجامعة الأميركية بواشنطن.

اقرأ أيضًا: من هي الأميرة سارة بنت مشهور آل سعود؟

المناصب التي تقلدتها أفنان الشعيبي

شغلت أفنان الشعيبي منصب مستشار رئيس مجلس الأعمال الأمريكي السعودي في واشنطن، بالإضافة إلى عضويتها في مجلس إدارة المنتدى العربي للمرأة الذي يقع مقره في لندن.

في عام 2007 تولت أفنان منصب الأمين العام والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة العربية البريطانية، وأصبحت أول سيدة تصل إلى منصب رئيس غرفة تجارة مشتركة على مستوى العالم العربي.

كما عملت أفنان الشعيبي كمتحدثة في المنتديات والمؤتمرات في العديد من المجالات وخاصةً المجالات التي تختص بشؤون المرأة ومجال الأعمال التجارية والاستثمار، كما أنها تقوم بكتابة مقال شهري لمجلة هي.

اقرأ أيضًا: من هي لاعبة المنتخب السعودي لكرة السلة العنود القحطاني؟

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X