من هي سيدة الأعمال السعودية ريم الصويغ؟
تابعونا على:

السعودية

من هي سيدة الأعمال السعودية ريم الصويغ؟

نشر

في

160 مشاهدة

من هي سيدة الأعمال السعودية ريم الصويغ؟

ريم الصويغ سيدة أعمال سعودية، وهي المؤسس والمدير العام لمركز التأهيل المتطور منذ عام 2008، كما أنها عضو مؤسس لموقع “آي ريهاب”.

 

تُعتبر ريم مختصة مرخصة في العلاج الطبيعي، كما تمتلك 15 عام من الخبرة في علاج الأطفال المعاقين بدنياَ، وشغلت منصب المدير التنفيذي لموقع “آي ريهاب” في الفترة بين عامي 2015 و2016.

تحصيلها العلمي ومسيرتها العملية 

حصلت على بكالوريوس في العلاج الطبيعي من جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض عام 1995، ثم حصلت على ماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في جمهورية مصر العربية، عام 2015.

اهتمت بمجال تأهيل الأطفال المتأخرين حركياً بصفة عامة، حيث حصلت على عدة دورات تدريبية في هذا المجال، إضافة إلى مجال التدخل المبكر؛ ما جعل خبرتها التي تزيد عن 15 سنة تساعدها في مشوارها الريادي.

ومن بين الدورات التدريبية التي حصلت عليها ريم، دورة العلاج المكثف باستخدام البدلة الفضائية، والتي تلقتها على يد “إيزابيلا كوشليني”؛ أول من وضعت هذا النوع من العلاج عام 2008م، يهتم هذا النوع من العلاج باستخدام بدلة مكونة من عدة أجزاء مرتبطة ببعضها بواسطة أربطة مرنة مطاطية، حيث تستخدم للمرضى الذين يعانون من اضطرابات عصبية، ابتداءً من عامين ونصف العام.

موقع “آي ريهاب

شاركت “ريم” في تأسيس الموقع الإلكتروني “آي ريهاب”،وهو موقع على شبكة الإنترنت يساعد في التعامل مع مرضى التأخر الحركي، وتسهيل مهمة التشاور والتحدث مع الأطباء عن بُعد بالنسبة للآباء، كما يوفر تمارين بصرية ثلاثية الأبعاد، ومجموعات دعم وتبادل خبرات، علمًا بأنها شغلت منصب المدير التنفيذي له عامي 2015، و2016.

X