من هي سيدة الأعمال السعودية هلا التويجري؟
تابعونا على:

السعودية

من هي سيدة الأعمال السعودية هلا التويجري؟

نشر

في

334 مشاهدة

من هي سيدة الأعمال السعودية هلا التويجري؟

هلا التويجري أبرز ناشطة حقوقية في السعودية، ورئيسة هيئة حقوق الإنسان  في المملكة العربية السعودية، وأول امرأة تتقلد هذا المنصب، من المهتمين بأمور النساء وتسعى لتطويرها.

 

نشأتها وتحصيلها العلمي

ولدت الدكتورة هلا التويجري عام 1974م، وحصلت على درجة  البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في الأدب الإنجليزي من جامعة الملك سعود، وعملت كمعيدة بعد حصولها على درجة الماجستير بالجامعة نفسها.

تولت التويجري منصب وكيلة اللغة الإنجليزية في كلية الآداب بجامعة الملك سعود، وشغلت مناصب عديدة أبرزها أمين عام شؤون الأسرة في السعودية، ورئيس مجلس شؤون المرأة السعودية، فضلًا عن تمثيل دور المرأة في الأمم المتحدة لدعم المرأة.

إنجازات هلا التويجري

  • تشغل التويجري منذ يوليو 2017 منصب الأمينة العامة لـ”مجلس شؤون الأسرة”، وهي رئيسة فريق “تمكين المرأة” في “مجموعة العشرين”، ومستشارة إدارية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمرتبة الخامسة عشرة منذ أبريل 2021.
  • شغلت عضوية اللجنة الاستشارية لجائزة الأميرة نورة للتميز النسائي، فضلًا عن عضوية المجلس الاستشاري للبرنامج الثقافي في الجمعية العربية السعودية للثقافة والتراث.
  • نالت عضوية لجنة المرأة في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا) ولجنة عمل المرأة في منظمة العمل العربية.

جوائز حصلت عليها

تقديرًا لجهودها، نالت التويجري في 2021 “وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية”.

X