مهيار خضور وجفرا يونس يكرمان في لندن عن دورهما في "أحلام يرسمها الغبار"
تابعونا على:

أخبار الفن

مهيار خضور وجفرا يونس يكرمان في لندن عن دورهما في “أحلام يرسمها الغبار”

نشر

في

1٬242 مشاهدة

مهيار خضور وجفرا يونس يكرمان في لندن عن دورهما في "أحلام يرسمها الغبار"

حصل الفنانان السوريان مهيار خضور، وجفرا يونس، على جائزة أفضل ممثل، وممثلة، في مهرجان لندن الفني للأفلام المستقلة، الذي ينظَّم حاليًّا في العاصمة البريطانية، وفقًا لموقع المهرجان الإلكتروني.

وجاء فوز النجمين عن دورهما في مسلسل “أحلام يرسمها الغبار”، الذي حصل على جائزتين أخريين في المهرجان، هما: أفضل قصة درامية، وأفضل تصوير.

العمل سوري عماني إماراتي مصري من تأليف مهند العاقوص وإخراج عبد الباري أبو الخير.

مهيار خضور

عمل خضور منذ الصغر في مجال الرقص، ثم إلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، بدأ العمل الفني في عام 2007 من خلال مسلسل (عنترة بن شداد).

ومن أبرز الأعمال الدرامية الأخرى التي شارك بها (نساء من هذا الزمن، عمر، زمن البرغوث، صبايا).

جفرا يونس

ولدت جفرا عام 1990، وهي ابنة عائلة أدبية وثقافية كبيرة ساهمت في رسم طريقها ووصولها الى نجوميتها الحالية ، فقد كان جدها المفكر الراحل ” عبد الله الأحمد ” رئيس اتحاد المفكرين العرب، ووالدها يحمل دكتوراه في الهندسة الكهربائية، أما والدتها فهي صاحبة دار جفرا للنشر.

درست بالمعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، بدأت التمثيل وهي صغيرة وذلك بمشاركتها في دور بطولة بمسلسل (الجمل) والذي حصلت عنه على درع التميز والإبداع وشهادة تقدير من مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عام 1999. وقد درست من أجل ذلك في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق وتخرجت منه عام 2012.

جسدت وهي على مقاعد الدراسة دور شقيقة الفنانة أمل عرفة في مسلسل ” عشتار ”، لكن انطلاقتها الحقيقية على طريق النجومية جاءت في عام 2015 ، بعد أن اختارها المخرج حاتم علي للمشاركة في مسلسل ” العراب – نادي الشرق ” ، الذي نجحت فيه بشكل كبير ليتعرف الجمهور العربي من خلاله على هذه الفنانة الشابة الصاعدة والجميلة، وتتوالى مشاركات جفرا مع المخرج حاتم علي في عدة أعمال أخرى ومنها ” العراب تحت الحزام ” و” أوركيديا ”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X