مواعيد اختبار رخصة القيادة في بريطانيا تمتد لعام 2023 إليك الأسباب ؟!
تابعونا على:

أخبار لندن

مواعيد اختبار رخصة القيادة في بريطانيا تمتد لعام 2023 إليك الأسباب ؟!

نشر

في

1٬311 مشاهدة

مواعيد اختبار رخصة القيادة في بريطانيا تمتد لعام 2023 إليك الأسباب ؟!

حذرت وكالة معايير السائقين والمركبات البريطانية (DVSA) من أن التراكم الهائل الذي سببته إجراءات الإغلاق خلال الجائحة، قد يؤدي إلى انتظار السائقين الجدد حتى عام 2023 لحجز موعد اختبار رخصة القيادة في بريطانيا.

ومن المتوقع أن يعاني أكثر من 3 مليون شخص للحصول على موعد لأداء الاختبار بين عامي 2022 و 2023، حيث يوجد  خمس مدن رئيسية منها لندن وبرمنغهام، لم يكن لديها أي مواعيد متاحة لحجز موعد لأداء الاختبارات حتى أوائل نوفمبر.

وذكرت وكالة معايير القيادة والسيارات “DVSA” أن متوسط وقت الانتظار للحصول على موعد لأداء الاختبار هو 14 أسبوعا، مما دفعها لمحاولة توظيف 300 موظف جديد لمحاولة التخفيف من حجم التراكمات.

وبدأت الطلبات لأداء اختبار القيادة بالتراكم منذ فرض عمليات الإغلاق في البلاد لمحاربة جائحة كورونا.

ومن جانبها حذرت مدرسة “AA” لتعلم القيادة أن خريجي المدارس والجامعات قد لا يتمكنون من الحصول على وظائف إلا بعد أداء اختبار القيادة، مما يعني أن حصولهم على الوظائف قد يتأخر نتيجة لما ذكر.

من جهة أخرى، أظهرت  نتائج تحليل شركة “مارميليد” لتأمين السيارات إلى أن من غير المتوقع تحسن أوضاع وكالات فحص القيادة حتى يناير 2024.

هذا وأضاف متحدث باسم الشركة أن “الطلب الحالي على اختبارات القيادة يفوق عدد المواعيد المتاحة بكثير؛ إذ وصل تراكم اختبارات القيادة إلى ذروته في مايو بأكثر من نصف مليون (520,581) سائق متعلم يرغب في تقديم اختبار رخصة القيادة”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X