موانئ دبي العالمية تنتهي من توسعة ميناء السخنة المصري في عام 2020
تابعونا على:

إخترنا لكم

موانئ دبي العالمية تنتهي من توسعة ميناء السخنة المصري في عام 2020

نشر

في

1٬762 مشاهدة

موانئ دبي العالمية تنتهي من توسعة ميناء السخنة المصري في عام 2020

أعلنت موانئ دبي العالمية عن انتهائها من مشروع توسعة ميناء السخنة في مصر بحلول الربع الثاني من العام المقبل، باستثمارات بلغت نحو 520 مليون دولار.

وعلى هامش مناسبة للاحتفال بمرور 10 سنوات على دخول الشركة إلى مصر، أشار المدير العام للشركة في الشرق الأوسط وإفريقيا سهيل البنا إلى أن 40% من استثمارات إنشاء الحوض الثاني في الميناء هي تمويل مصرفي والباقي ذاتي.

وكشف البنا عن حجم الاستثمارات التي ستضخها موانئ دبي العالمية في مصر والتي ستصل إلى 1.6 مليار دولار.

وسيساهم الحوض الثاني بمضاعفة طاقة الميناء لتصل إلى 1.75 مليون حاوية نمطية سنوياً، في حين أنها تبلغ حاليا 970 ألفاً، وبذلك سيصبح ميناء السخنة الميناء المصري الميناء الوحيد القادر على مناولة أكبر سفن الحاويات في العالم.

ولفت البنا إلى أن الميناء استقبل 655 ألف حاوية في 2018، ومن المتوقع أن تحدث زيادة بنسبة 7% خلال عام 2019، وزيادة أخرى بنسبة 10% في عام 2020.

وأوضح أن الشركة تعمل الآن على تخطيط منطقة لوجيستية في منطقة العاشر من رمضان في مصر، إلى جانب مدن صناعية أخرى لكنها في انتظار مناقصة وزارة النقل للتقدم.

وتسعى الشركة أيضاً إلى إنشاء موانئ نهرية لإيصال البضائع من مدينة الإسكندرية على ساحل البحر الأبيض المتوسط إلى المناطق المطلة على النيل، كما يتم التخطيط لمشروع ميناء على البحر المتوسط.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X