موت المخرج السوري علاء الدين كوكش والنجوم ينعوه على مواقع التواصل الاجتماعي
تابعونا على:

منوعات

موت المخرج السوري علاء الدين كوكش والنجوم ينعوه

نشر

في

1٬368 مشاهدة

موت المخرج السوري علاء الدين كوكش والنجوم ينعوه

غيّب الموت المخرج السوري المخضرم علاء الدين كوكش عن عمر يناهز ال78 والكثير من نجوم الدراما يعزون عائلة الفقيد .

كوكش الذي ولد في القيميرية عام 1942 درس وتخرج من جامعة دمشق قسم الدراسات الإجتماعية والفلسفية إلا أنه انجذب للتلفزيون وعمل مبكراً فيه وذهب في  عام 1966 لحضور دورة في الإخراج ليعمل بعدها بشكل دائم في التلفزيون ويقدم لنا أجمل المسلسلات السورية منها :”حارة القصر، أبو كامل، ​أسعد الوراق​، راس غليص، وضاح اليمن، تجارب عائلية، حصاد السنين، الأيام الصعبة، حي المزار، عندما يموت الحب، البيوت أسرار، ربيع بلا زهور، ​أهل الراية​، رجال العز، القربان”

هذا وقد اختير المخرج السوري عضواً في لجنة تحكيم مهرجان القاهرة الدولي لعدة دورات، وأخرج العديد من المسرحيات أشهرها ” الفيل يا ملك الزمان ” وأخر أعماله إطلالته في مسلسل ” شارع شيكاغو ” .

قام العديد من الفنانين العرب بنعي الفقيد على وسائل التواصل الإجتماعي ومنهم تيم حسن الذي كتب “رحم الله المخرج البارز علاء الدين كوكش صانع الكثير من الاعمال السوريةً الجميلة المتنوعة و الراسخة في ذاكرتنا .. تعازي لأسرته الكريمة و كل محبيه . إنــا لله وإنـا إليه راجـعـون”.

أما يارا فتقدمت بالتعازي لإبنته الممثلة سمر كوكش وكتبت: “الأستاذ المخرج علاء الدين كوكش في ذمة الله. كنت قد عملت بإدارته في أكثر من عمل تلفزيوني وتعلمت منه الكثير ، كما ربطتني (ومازالت) بالغالية سمر علاقة صداقة قوية. أقدم عزائي لكل العائلة وخاصة الحبيبة سمر كوكش و لكل جمهوره و محبيه”.

وعلّق كذلك مصطفى الآغا على الخبر الحزين من خلال تغريدة على تويتر كتب فيها: “كان صديقاً مبدعاً من جيل الأوائل، رحمة الله على المخرج علاء الدين كوكش وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X