موجة الحر في المملكة المتحدة: يجب على السائقين إزالة ثلاثة أشياء من سياراتهم فوراً | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

موجة الحر في المملكة المتحدة: يجب على السائقين إزالة ثلاثة أشياء من سياراتهم فوراً

نشر

في

130 مشاهدة

موجة الحر في المملكة المتحدة: يجب على السائقين إزالة ثلاثة أشياء من سياراتهم فوراً

تشهد المملكة المتحدة هذا الأسبوع موجة حارة، ولضمان الأمن والسلامة تم تحذير السائقين إلى ضرورة عدم وضع ثلاثة أشياء في سياراتهم.

فإن هذه الأشياء عند وجودها في السيارة قد تعرض السائقين أثناء القيادة إلى مخاطر كبيرة وذلك عند ارتفاع درجات الحرارة.

تحذير السائقين من درجات الحرارة العالية:

أعلن مكتب الأرصاد الجوية إلى تجنب الحرارة والابتعاد عن الأماكن التي تتعرض كثيراً للشمس.

فمن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة لتصل نسبتها إلى 29 درجة مئوية.

كما أطلقت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة مجموعة من التحذيرات حول احتمالية تعرض الناس للخطر في هذا المناخ.

العناصر التي يجب على السائقين إزالتها من السيارة:

ينصح السائقون باتباع الإرشادات وإزالة العناصر التالية قبل أن ترتفع الحرارة إلى أكثر من ذلك:

– المياه المعبأة في زجاجات:

الكثير من السائقين يعتمدون على هذه الزجاجات في الشرب أثناء قيادتهم الطويلة للسيارة، ولكن في حال ارتفاع الحرارة من الممكن أن تتلوث المياه بالمواد الكيميائية المصنوعة منها الزجاجة مما يجعلها تشكل خطراً على صحة السائقين.

كما أن لها تأثيراً سلبياً آخر حيث إنها يمكنها أن تلعب دور العدسة المكبرة التي تعكس أشعة الشمس نحو السيارة مما يؤدي إلى افتعال حريق كبير يودي بحياة السائق ويلحق الأضرار بسيارته.

– الأدوية:

هناك الكثير من الأدوية التي ليست بحاجة لاستشارة الطبيب من أجل شرائها ولا تحتاج إلى الحصول على وصفة طبية، وتعد مسكنات الألم من هذه الأدوية التي تتميز باستعمالها المتكرر من قبل الكثير من الناس.

وإن وضع هذه المسكنات في سيارة ساخنة يجعلها تفقد فعاليتها وتصبح عديمة الجدوى، حيث إنها تتمتع بدرجة حرارة قصوى للتخزين، مما يجعل السائق أمام خطر كبير في حالة تناول هذه المسكنات بعد تعرضها للحرارة المرتفعة.

– كريم الشمس:

من الأشياء التي لا يجب تركها في السيارات أثناء الطقس الحار، فإن تعرض واقي الشمس إلى ضغط كبير من الحرارة قد يؤدي إلى انفجاره داخل الزجاجة وإلحاق الأضرار بالسيارة ونتيجة لذلك يجب على السائقين الالتزام بالإرشادات واستبدال العلبة بشكل منتظم.

اقرأ أيضًا: مخاطر ارتفاع درجات الحرارة في المملكة المتحدة وكيفية التكيف معها

الحفاظ على السيارة في موجة الحر:

يجب على السائقين التحقق من امتلاكهم لكميات كبيرة من الوقود في سياراتهم بالإضافة إلى وقوداً احتياطي، حيث إن الطقس الحار يسهم في نفاذ الوقود بشكل أسرع.

كما أن الماء والزيت من الأشياء المهمة التي يجب على السائقين الالتزام بوضعها في سياراتهم والتأكد من وجودها بين الحين والأخرى، مع التأكد بأن نظام مكيف الهواء في أفضل حالاته.

وتوخي الحذر واتباع النصائح والانتباه أثناء قيادة السيارة تحت أشعة الشمس، والمراقبة بشكل مستمر لمقياس درجة الحرارة والتحقق منه لتجنب حدوث الكثير من الأعطال باهظة الثمن.

إن الالتزام بهذه النصائح وإزالة العناصر التي تشكل خطراً، يمكن للسائقين في المملكة المتحدة الحفاظ على أمنهم وسلامة سياراتهم خلال موجة الحر.

اقرأ أيضًا: أشهر 9 أماكن سياحية في إدنبرة.. تعرف عليها ولا تفوت زيارتها

X