موجة من الفئران تستعد لغزو منازل بريطانيا.. ما القصة؟
تابعونا على:

أخبار لندن

موجة من الفئران تستعد لغزو منازل بريطانيا.. ما القصة؟

نشر

في

1٬462 مشاهدة

موجة من الفئران تستعد لغزو منازل بريطانيا.. ما القصة؟

شهدت المملكة المتحدة، ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الفئران، وذلك بسبب موجات الحرارة التي شهدتها البلاد، والتي شكلت مناخاً مناسباً لتكاثرها.

وفي هذا الأطار حذر خبراء القوارض في بريطانيا، المواطنين من غزو محتمل للفئران التي تبحث عن مأوى في الوقت الذي بدأت فيه درجات الحرارة بالعودة إلى طبيعتها.

و قال الخبراء أن الفئران والحشرات ستبدأ الآن في مرحلة غزو البيوت البريطانية؛ بسبب درجات الحرارة البارد، حيث إنه يمكن للجرذان أن تلد أكثر من 80 طفلا كل عام، وبناءً عليه يعتقد الخبراء أنه وخلال الأشهر القادمة ستشهد منازل بريطانيا غزواً محتملاً للفئران.

نصائح لتخلص منها

أوضح الخبراء أنه وعندما تجوع الفئران، فإنها تلجأ لأكل أي شيء تقريبا، بما في ذلك براز الكلاب، وبناءً عليه نصح الخبراء المواطنين بالتخلص من أي براز في الحدائق، وتقليل مصادر الطعام في حديقة المنزل.

وفي إجراء احترازي يمكن للعائلات التأكد من حصاد أكبر قدر ممكن من الطعام المزروع في الحدائق في أقرب وقت ممكن، وهذا يشمل أي شيء من البقع النباتية وأشجار التفاح، وأشجار التوت والجزر وما إلى ذلك.

وشدد الخبراء على ضرورة الحفاظ على نظافة حدائق المنازل بشكل عام، وإبقاء أبواب المنازل مغلقة، وإصلاح المصارف الصحية الخاصة بالمنزل، والتحقق من سلامة شبكات الصرف في المنزل، وأن جميع المصارف مغطاة واستبدال أي شيء بحاجة للتغير بشكل عاجل إذا لزم الأمر.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X