موسوعة غينيس تفتتح مركزاً ترفيهياً في لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

موسوعة غينيس تفتتح مركزاً ترفيهياً في لندن

نشر

في

4 مشاهدة

موسوعة غينيس تفتتح مركزاً ترفيهياً في لندن

تستعد موسوعة غينيس للأرقام القياسية لافتتاح أول مركز ترفيهي دائم لها في وسط لندن، في إطار سعيها لنشر كتب الأرقام القياسية في المملكة المتحدة، وسط موجة مزدهرة من الأشخاص الذين يتواصلون اجتماعياً من خلال الرياضات غير الرسمية وغيرها من الأنشطة.

ومن المقرر أن يفتتح المركز أبوابه في أوائل عام 2026، وسيضم أكثر من 60 لعبة ومسابقة تشجع الأطفال والكبار على تحطيم الأرقام القياسية، وسيحصل على 50 مليون جنيه إسترليني كاستثمار على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وتخطط الشركة المملوكة لمجموعة جيم باتيسون التي يقع مقرها في فانكوفر، لافتتاح ما لا يقل عن 10 مواقع في الولايات المتحدة وآسيا والشرق الأوسط خلال السنوات الخمس المقبلة بما في ذلك مركز لندن.

اقرأ أيضاً: 15 مستشفى في لندن يعمل دون المستوى الوطني

وقد قامت شركة GWR، التي لديها مكاتب في أنحاء العالم كافة، للتحقق من محاولات تسجيل الأرقام القياسية العالمية، بتنويع أنشطتها بعيداً عن بيع الكتب، كما تسعى أيضاً إلى مصادر دخل جديدة في مجال التسويق والإنتاج التلفزيوني.

وتبحث مجموعة العقارات سافيلز عن مركز، من المتوقع أن يستقبل عند افتتاحه نحو 11 ألف زائر أسبوعياً.

وتشمل الأنشطة المعروضة رياضات مثل كرة السلة وكرة القدم وركوب الدراجات الهوائية، إضافة إلى اختبارات رد الفعل مثل جدار باتاك، ويقوم المتسابقون فيها بإطفاء الأضواء في أسرع وقت ممكن عن طريق الضغط على الأزرار عندما تكون مضاءة، ويحمل سائق الفورمولا واحد جينسون باتون، الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس بإطفاء 58 ضوءاً في 30 ثانية.

وسيسمح المكان، الذي سيوفر أيضاً مطاعم ومقاهي ومتاجر، للزوار بالتنافس في سباق السرعة – إذ يحاول الناس إكمال لعبة فيديو بأسرع ما يمكن – ومحاولة الرد على 10 مكالمات هاتفية وإصدار أصوات مختلفة في أسرع وقت، وكذلك معرفة من يستطيع الصراخ والصياح بأعلى صوت وأطول فترة.

اقرأ أيضاً: أفضل المطاعم في لندن

من جانبه، قال بول أونيل، نائب رئيس شركة GWR Entertainment، وهي الذراع الترفيهية الحية للشركة: “نريد أن نوفر فرصة تحطيم الأرقام القياسية للجميع… إنها اكتشاف للمواهب”.

وتأتي خطة GWR وسط الطلب المتزايد على ما يسمى بأماكن التواصل الاجتماعي التنافسية، إذ يلعب الضيوف لعبة أو رياضة – مثل السهام والغولف المصغر والبولينج – إلى جانب الموسيقى والطعام والشراب.

وتشير تقديرات سافيلز إلى أن عدد هذه الأماكن في المملكة المتحدة ارتفع بنسبة 40 في المئة منذ عام 2018، والتي تظن المجموعة إنه يمثل أكبر تطور شهده قطاع الترفيه منذ عقود.

وتتوقع مجموعة العقارات زيادة بنسبة 30 في المئة في مثل هذه الأماكن في المملكة المتحدة، لتصل إلى أكثر من 800 موقعاً في السنوات الخمس المقبلة.

اقرأ أيضاً: الرهن العقاري يدفع آلاف البريطانيين إلى ترك لندن

وأظهرت أبحاث حديثة أجرتها شركات الاستشارات CGA وNIQ و AlixPartners أن عدد “الحانات ذات الطابع الخاص” بما في ذلك أماكن التواصل الاجتماعي التنافسية، ارتفع بنسبة 29 في المئة في العام الحالي حتى يونيو، ما دفع عدد أماكن الضيافة عموماً بما في ذلك المطاعم والحانات والفنادق إلى أول زيادة ربع سنوية له في عامين.

من جانبها، قالت جيسيكا هيل، مسؤولة المساحة في قطاع المطاعم والترفيه في المملكة المتحدة لدى شركة سافيلز: “نتوقع بعض الدمج في هذا المجال… لأنه أصبح مزدحماً للغاية”.

وقدمت شركة GWR حتى الآن عروضاً مسرحية مؤقتة في مواقع محددة، بما في ذلك مراكز التسوق في أنحاء العالم كافة لأكثر من عقد من الزمان، بالشراكة مع شركات مثل مجموعة المنتجعات Butlin’s ومشغل السفر Tui.

يشار إلى أنه في الأسبوع الماضي، فاز أربعة من سكان لندن بلقب GWR لأطول لعبة متواصلة في لعبة Paddle (الزوجي)، حيث استمروا لأكثر من 30 ساعة.

اقرأ أيضاً: تعرف على أشهر مولات و مراكز التسوق في لندن

X