موظفي ماكدونالدز يضربون عن العمل بسبب؟
تابعونا على:

أخبار لندن

موظفي ماكدونالدز يضربون عن العمل بسبب؟

نشر

في

1٬422 مشاهدة

موظفي ماكدونالدز يضربون عن العمل بسبب؟

يستعد العاملين في سلسة مطاعم ماكدونالدز للإضراب عن العمل الشهر المقبل، وذلك للمطالبة بأجر 15 جنيه استرليني في الساعة.

ويحصل معظم موظفي ماكدونالدز حالياً على ما بين 9.50 جنيه استرليني و 11.75 جنيه استرليني في الساعة، وفقاً لموقع employeebenefits.co.uk.

ويبلغ الحد الأدنى للأجور في المملكة المتحدة حالياً 8.60 جنيهات استرليني في الساعة، وبمعدل أعلى قدره 10.55 جنيه استرليني في لندن.

وأخبرت ميليسا إيفانز، التي تعمل في فرع واندزورث تاون: “أحتاج إلى 15 جنيه استرليني في الساعة حتى أتمكن من إظهار أن الفقر ليس هو الخيار الوحيد لأبني، نحن نعاني من الفقر وانعدام الأمن لساعات وعدم الاحترام الذي استمر في ماكدونالدز لفترة طويلة”.

كما يطالب الموظفين ماكدونالدز بضمان ساعات عمل تصل إلى 40 ساعة في الأسبوع، وإشعار بحدوث تغيير في مواعيد العمل قبل أربعة أسابيع.

وقالت ماكدونالدز، إنها تقدم عقوداً مضمونة لمدة 40 ساعة للموظفين، واختار 90% من موظفيها البالغ عددهم 130 ألف موظف البقاء في عقود مرنة.

وقال متحدث باسم Bakers Union: “يمكن لأي شخص الانضمام للإضراب، في كل مرة حاولت ماكدونالدز التقليل من ساعات العمل التي تفرضها، تدعي ماكدونالدز أنها توفر لجميع الموظفين ساعات مضمونة”.

وأضاف: “لم يتم عرض ذلك على العديد من الموظفين، يتعين عليك التأهل لذلك ولا يزال ذلك وفقاً لتقدير المدير”.

وقال متحدث باسم ماكدونالدز: “نشعر بخيبة أمل شديدة لأن عدداً صغيراً جداً من الموظفين في عدد قليل من مطاعمنا يفكر في اتخاذ تلك الإجراءات”.

وأضاف: “كمؤسسة متنامية وناجحة سنواصل الاستثمار في موظفينا وخلق وظائف وفرص جيدة للجميع، نحن نراجع بانتظام الأجور والمزايا للتأكد من أننا نكافئ موظفينا، ونحن ندفع أكثر بكثير من الحد الأدنى الحكومي للأجور”.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X