موظف خاص لإيقاظ الملك تشارلز.. وحارس للبجع.. تعرف على أغرب الوظائف في العائلة الحاكمة البريطانية!
تابعونا على:

أخبار لندن

موظف خاص لإيقاظ الملك تشارلز.. وحارس للبجع.. تعرف على أغرب الوظائف في العائلة الحاكمة البريطانية!

نشر

في

1٬146 مشاهدة

موظف خاص لإيقاظ الملك تشارلز.. وحارس للبجع.. تعرف على أغرب الوظائف في العائلة الحاكمة البريطانية!

مع تطور التكنولوجيا وحلولها مكان العديد من الوظائف كالمنبه مثلاً ليستخدمه ملايين الناس حول العالم ولكن الأمر يختلف إذا كنتَ ملكاً لبريطانيا إذ يتواجد موظف مهمته إيقاظ الملك تشارلز ليبدأ مهامه الملكية، والأمر لا يقتصر على الملك تشارلز وحده في تعيين موظفين لوظائف غريبة.

تعرف على أغرب الوظائف المتواجدة فقط في العائلة الحاكمة البريطانية!

موظف لإيقاظ الملك كل يوم

عين الملك تشارلز الثالث رجلاً خاصاً لإيقاظه كل صباح من خلال النفخ في المزمار خارج نافذته في الساعة الـ9 صباحاً من كل يوم.
وقد ذكرت صحيفة «The Sun» البريطانية أن الملك اختار باول بيرنز لهذا المنصب، وذلك بعد الدور البارز الذي قام به في جنازة والدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية الشهر المنصرم.
وبذلك حصل باول بيرز على أغرب وظيفة من الوظائف الملكية الكثيرة.

حارس البجع

من ضمن الوظائف بالقصر الملكي وظيفة حارس البجع الذي يعتني ببجعات الملكة، وقد قسمت هذه الوظيفة مؤخرا إلى قسمين، فأصبح هناك حارس البجع وموظف آخر مسؤول عن تعداد البجع، وتتلخص مهمة الاثنين في الإشراف على إجراء الفحوصات الصحية الدورية اللازمة لتلك الطيور وإجراء تعداد سنوي لها. كما يضطلعان بمهام إنقاذها والحفاظ عليها.

وظيفة ارتداء حذاء الملكة

يعاني أغلب الناس بعض الألم عند ارتداء حذاء جديد أول مرة، لكن ملكة بريطانيا -خلافا للناس العاديين- لديها حل مثالي لهذه المشكلة، حيث يضم طاقمها موظفة مهمتها ارتداء حذائها الجديد قبل أن ترتديه في المناسبات.

تقع على عاتق مرتدية الأحذية مسؤولية التأكد من أن الملكة ستشعر بالراحة عند ارتداء حذائها الجديد، ولن يعيق انطلاقها لوجهتها.

عالم فلك خاص

يوجد أيضا، ضمن موظفي القصر الملكي، عالم فلك مسؤول عن تقديم المشورة للملكة في الأمور الفلكية والعلمية ذات الصلة. وقد استحدثت هذه الوظيفة في القرن الـ 17 عندما كانت هناك العديد من الاكتشافات العلمية، أما الآن فإن هذه الوظيفة في الغالب لقب فخري.

مهنة تقطيع اللحم

هناك أمر لا ينبغي أن يتوقع من الملكة أن تقوم به بنفسها وهو تقطيع اللحم، لذلك فإن هناك موظفا خاصا بالقصر الملكي مسؤول عن هذه المهمة.

ويرجع هذا إلى قرون عديدة حيث لم يسبق وأن قام الملوك بتقطيع اللحم بأنفسهم. وما يثير الاهتمام أن هذه الوظيفة تتوارث، ولا يقوم بالتقدم لها سوى قلة من الناس، حيث يعتقد أن موهبة القدرة على تقطيع اللحوم بشكل جيد أمر وراثي.

حافظ الإطارات

بالإضافة للعدد الهائل من الساعات والطوابع البريدية، يحتوي قصر باكنغهام على أعمال فنية لا تقدر بثمن في إطارات فخمة.

وتضم مجموعة اللوحات الفنية نحو 8 آلاف لوحة، وضع العديد منها في إطارات مناسبة وتحتاج الاهتمام المستمر، لذلك هناك وظيفة خاصة يطلق عليها “حافظ الإطارات” يقوم صاحبها باستمرار بتقييم ظروف الإطارات ويعكف على الحفاظ عليها وترميمها

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X