ميزانية الربيع 2023.. إليك أهم النقاط الأساسية وماذا ستعني بالنسبة لك؟
تابعونا على:

أخبار لندن

ميزانية الربيع 2023.. إليك أهم النقاط الأساسية وماذا ستعني بالنسبة لك؟

نشر

في

1٬046 مشاهدة

ميزانية الربيع 2023.. إليك أهم النقاط الأساسية وماذا ستعني بالنسبة لك؟
كشف وزير المالية جيريمي هانت عن النقاط الأساسية لميزانية 2023 أمام البرلمان البريطاني، والتي ستكلف الخزينة ما يقرب من 94 مليار جنيه إسترليني على مدار العامين المقبلين.

ودعا جيريمي هانت في بيان الميزانية العاطلين عن العمل للعودة إلى سوق العمل، وحث على زيادة الاستثمارات في السوق المحلية، وكذلك مساعدة الآباء الذين يعانون من تكاليف رعاية الأطفال الباهظة.

فما هي أبرز الإجراءات التي تحملها ميزانية الربيع، وماذا سيعني ذلك بالنسبة لك؟

المعاشات التقاعدية:

أعلن وزير المالية عن زيادة كبيرة في في علاوات المعاشات التقاعدية، وبالتالي رفع الحد الأقصى لبدل المعاش التقاعدي، مدى الحياة (LTA) على مدخرات المعاشات التقاعدية المعفاة من الضرائب، بالإضافة إلى تسقيف مساهمات المعاشات التقاعدية السنوية عند 40.000 جنيه إسترليني.

كما أعلن هانت عن تغييرات كبيرة في علاوات المعاشات التقاعدية لأصحاب الدخل المرتفع، حيث قام بإلغاء رسوم بدل الحياة اعتباراً من 6 أبريل من هذا العام، بدل تجميدها عند مليون جنيه إسترليني.

رعاية الأطفال المجانية:

أعلن جيريمي هانت، عن توسيع نطاق رعاية الأطفال المجانية، الذين تتراوح أعمارهم ما بين عام واحد وسنتين لمدة 30 ساعة في الأسبوع.

وقالت وزارة الخزانة إن “كل والد لأطفال دون سن الخامسة” سيحصل على هذا الدعم بحلول سبتمبر 2023.

وسيتم منح تمويل رعاية الأطفال مقدماً للأولياء المؤهلين من خلال الائتمان الشامل، بدلاً من النظام الحالي الذي ينص على استرداد الأموال بعد الدفع مقابل رعاية الطفل.

وفي الوقت نفسه، ستتمكن الأسر العاملة من المطالبة بمدفوعات تصل إلى 85٪ من تكاليف رعاية الأطفال بحد أقصى قدره 646 جنيهاً إسترلينياً شهرياً لطفل واحد، أو 1,108 جنيها إسترلينيا لطفلين أو أكثر.

فواتير الطاقة:

 أعلن وزير المالية البريطاني، جيريمي هانت، عن تمديد إجراء تسقيف أسعار الطاقة عند المستويات الحالية لمدة ثلاثة أشهر أخرى.

يأتي ذلك ضمن خطة أسعار الطاقة الحكومية، التي ستحل في الوقت الحالي محل سقف سعر الطاقة “Ofgem”، والذي يحدد حالياً متوسط التكاليف السنوية لفواتير الطاقة عند 2,500 جنيه إسترليني.

الجدير بالذكر أنه كان من المقرر خفض الدعم الحكومي اعتبارا من الشهر المقبل، وهو ما يعني ارتفاع متوسط الفواتير السنوية إلى 3 آلاف جنيه إسترليني من 2,500 جنيها حاليًا.

وكانت الحكومة البريطانية قد قررت تجميد الأسعار التي تدفعها الأسر البريطانية عند مستوى 2,500 جنيه إسترليني اعتبارا من أول يناير ولمدة 3 أشهر، بالإضافة إلى خصم شتوي قدره 400 جنيه إسترليني، وذلك لتخفيف أعباء تكاليف الطاقة المرتفعة على المستهلكين.

ضريبة الدخل:

لم تحمل ميزانية الربيع أي جديد حول ضريبة الدخل التي يدفعها الفرد البريطاني.

ومع ذلك، وفي عام 2021، جمدت الحكومة عتبات الضرائب الشخصية لمدة أربع سنوات، وبحلول نوفمبر من العام الماضي، أعلن هانت عن تمديد الإجراء لمدة عامين آخرين، مما يعني عدم حدوث تغيير في الحدود القصوى حتى عام 2028.

مدفوعات الائتمان الشامل:

يعتمد 5.9 مليون شخص في بريطانيا  على مدفوعات الائتمان الشامل على وهي معونة تمنح شهرياً لأصحاب الدخل المنخفض أو للعاطلين عن العمل، لمساعدتهم على تحمل تكاليف معيشتهم.

وقد أعلنت الحكومة أن هذه المدفوعات سترتفع بنسبة 10.1 ٪ ابتداءًا من أبريل المقبل.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X