ميسي يخسر الرقم عشرة مع الأرجنتين
تابعونا على:

رياضة

ميسي يخسر الرقم عشرة مع الأرجنتين

نشر

في

82 مشاهدة

ميسي يخسر الرقم عشرة مع الأرجنتين

شهدت مباراة الأرجنتين الأخيرة في تصفيات أمريكا اللاتينية غياب الاسطورة ليو ميسي عن المباراة بسبب الإصابة، وكان قد شارك ليو مع الارجنتين في جميع مباريات التصفيات الماضية، لكن الإصابة حرمته من المشاركة في المباراة الأخيرة أمام المنتخب التشيلي، والتي انتهت بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء لصالح المنتخب الأرجنتيني.

هذه المباراة شهدت ولادة نجم قديم جديد مع المنتخب الأرجنتيني، عودة “اللاخويا” ديبالا، وبالرقم عشرة، الرقم الذي حملته أسماء ثقيلة مع الأرجنتين، الراحل الإسطورة دييغو مارادونا، ليو ميسي، وغيرهم كثير، لذلك أن تسجل بهذا الرقم مع الأرجنتين، بالتأكيد ستكون ذكرى الهدف مضاعفة جداً وبقيمة أكبر أيضاً، بالتالي سيعيش معها باولو ديبالا للأبد.

باولو، التي غنتله جماهير روما منذ أسابيع قليلة، للوفاء بعقده معها، وعدم رضوخه للمال والذهاب للدوريات البعيدة، معللاً قراره بأنه يريد الحصول على فرصة أفضل مع المنتخب الأرجنتيني، ويرغب أيضاً بالوفاء بعقده للجمهور الذي أشعل العاصمة روما باستقباله بعد انتقاله من البيانكونيري يوفنتوس، ديبالا قدم موسم أول ممتاز ووصل مع الفريق العاصمي إلى نهائي الدوري الأوروبي مع المخضرم جوزيه مورينيو، لكن الحلم لم يكتمل، ومن حقق اللقب يومها كان الخصم الإسباني، صاحب الباع الطويل بالبطولة، الأندلسي العريق، إشبيلية.

اقرأ أيضاً: كيف احتفل ليونيل ميسي بعيد ميلاده الـ 35 ؟

لكن، لنبقى مع ميسي، شمس الأرجنتين، الذي نهض من بعد ثلاث خيبات متتالية بثلاث أعوام مختلفة مع منتخب بلاده،2014 نهائي الماركانا المؤلم، 2015 و 2016 نكستي كوبا أميركا بنهائيين متتاليين أمام تشيلي.

بعدها تعيين سكالوني لتتوالى الأمجاد على ميسي والأرجنتين، ويكتب المجد لأول مرة بكوبا أميركا عام 2021 بنهائي الماركانا أمام البرازيل، فيناليسيما 2022، كأس المجد الذي لم تنم بعد ليلته بوينس آيرس لأسبوع كامل، وربما أكثر.

قاد ميسي منتخب الأرجنتين إلى الفوز بكأس العالم 2022 في قطر، وهو اللقب الأغلى في مسيرته الدولية. ميسي لعب دوراً محورياً في البطولة، حيث سجل 7 أهداف وقدم  3 تمريرات حاسمة، واختتم البطولة بالحصول على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في المونديال. هذا الإنجاز حقق حلم ميسي والشعب الأرجنتيني بعد 36 عاماً من فوزهم الأخير بكأس العالم في 1986.

في كوبا أميركا 2021 تمكن ميسي من قيادة الأرجنتين إلى الفوز باللقب لأول مرة منذ 28 عامًا. سجل ميسي 4 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة، وكان هداف البطولة وأفضل لاعب فيها هذا اللقب الدولي الكبير كان أول بطولة دولية يحققها ميسي مع المنتخب الأول، لذلك تعد هي البطولة الأغلى.

فاز ميسي مع منتخب الأرجنتين بالميدالية الذهبية في أولمبياد بكين 2008. كان له دور كبير في تحقيق هذا الإنجاز مع الفريق الأولمبي، حيث أظهر أداءً لافتاً في طريقهم للفوز بالميدالية. فاز ميسي بكأس العالم للشباب تحت 20 عامًا في 2005، حيث قدم أداءً مميزاً وسجل 6 أهداف في البطولة، ليحصل على جائزتي أفضل لاعب والهداف.

– وفي كأس الأبطال (أو الفيناليسيما) في 2022، بعد فوز الأرجنتين على إيطاليا 3-0 في مباراة بين بطل كوبا أمريكا وبطل أوروبا. قدم ميسي أداءً رائعاً وصنع هدفين، مما عزز من مكانته كلاعب تاريخي في المنتخب.

ليونيل ميسي استطاع تحقيق العديد من البطولات مع الأرجنتين، ليكلل مسيرته الرائعة مع المنتخب بالفوز بكأس العالم 2022، ليصبح واحداً من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم الدولي.

اقرأ أيضاً: تشيلسي يستقبل مانشستر سيتي في ستامفورد بريدج

X