نائب بريطاني يكشف عن تعرضه لمضايقات جنسية من نواب آخرين
تابعونا على:

أخبار لندن

نائب بريطاني يكشف عن تعرضه لمضايقات جنسية متكررة من نواب آخرين

نشر

في

1٬023 مشاهدة

نائب بريطاني يكشف عن تعرضه لمضايقات جنسية متكررة من نواب آخرين

ادعى النائب العمالي البارز السير كريس براينت أنه تعرض لمضايقات جسدية متكررة من زملائه الذكور خلال فترة وجوده في البرلمان.

 

ودعا براينت، الذي يترأس لجنة ضبط معايير مجلس العموم، إلى إصلاح شامل في نظام التحقيق مع أعضاء البرلمان المشتبه بهم في سوء السلوك.

ومما كتبه السير براينت “على مر السنين، تحسس خمسة نواب رجال جسدي من دون أي إيحاء مني. أحدهم، لم يعلن مثليته، فعل ذلك مراراً وتكراراً”.

وكان النائب البالغ من العمر 61 سنة قال سابقاً إنه “تعرض بانتظام للملامسة” من أعضاء البرلمان الأكبر سناً عندما انضم للمرة الأولى إلى البرلمان، لكنه لم يشعر أبداً أنه قادر على الإبلاغ عن ذلك.

وقال لإذاعة “إل بي سي” LBC العام الماضي، “تعرضت للملامسة بانتظام من برلمانيين أكبر سناً مخضرمين مثليين وهم لم يعلنوا ميولهم على الملء. لم أشعر أبداً أنني تمكنت من الإبلاغ عن ذلك لأنك في نهاية المطاف تصبح جزءاً من القصة، وهذا هو آخر شيء تريده. وأعتقد أن كثيراً من النساء اختبرن ذلك”.

وفي كتابه “مدونة قواعد السلوك: لماذا نحتاج إلى إصلاح البرلمان – وكيف نفعل ذلك”Code of Conduct: Why We Need to Fix Parliament – and How to Do it، قال السيد براينت إن على الناخبين قبول أعضاء البرلمان “الجيدين بما فيه الكفاية”، بدلاً من توقعهم أن يكونوا مثاليين.

واعترف النائب البارز، الحائز على شرف لقب “سير” (فارس) خلال تشريفات العام الجديد، بأنه كانت هناك أوقات أخطأ فيها في فهم “الحقائق”، لافتاً إلى أن “زوبعة السياسة دارت بسرعة كبيرة لم أصحح معها السجل”.

وأنشئ “نظام الشكاوى والتظلمات المستقل”The Independent Complaints and Grievance Scheme (ICGS) عام 2018 في أعقاب حركة “أنا أيضاً” (مي تو) Me Too، وذلك للتعامل مع الشكاوى المقدمة ضد النواب.

لكنها تعرضت لانتقادات شديدة بشأن وتيرة تحقيقاتها [البطيئة]. كما تعرض مسؤولو حزب المحافظين وحزب العمال للانتقاد لفشلهم في التعامل بشكل مناسب مع الشكاوى.

وقالت النائبة العمالية شارلوت نيكولز إنه طلب منها الابتعاد وتوخي الحذر من مجموعة من حوالى 30 نائباً عند انتخابها في عام 2019، مضيفة أن هناك شيئاً “فاسداً للغاية” في ثقافة وستمنستر.

ويمكن منع النواب وأقرانهم المتهمين بارتكاب جرائم جنسية أو سلوك عنيف من الوجود في البرلمان بموجب قواعد جديدة.

كما اقترحت سلطات مجلس العموم حظر دخول الزملاء إلى البرلمان أو الذهاب في رحلات اللجان إذا كانت الشرطة تحقق معهم في شأن مخالفات.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X