نايجل فاراج يدافع عن سفره لمقابلة صديقه ترامب في الولايات المتحدة بعد خطاب الملك مباشرة
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

نايجل فاراج يدافع عن سفره لمقابلة صديقه ترامب في الولايات المتحدة بعد خطاب الملك مباشرة

نشر

في

138 مشاهدة

نايجل فاراج يدافع عن سفره لمقابلة صديقه ترامب في الولايات المتحدة بعد خطاب الملك مباشرة

قال زعيم حزب الإصلاح البريطاني نايجل فاراج، إنه كان على حق عندما سافر إلى الولايات المتحدة لدعم دونالد ترامب في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري.

نايجل فاراج إلى مؤتمر الجمهوري الأمريكي

حضر زعيم حزب الإصلاح في المملكة المتحدة نايجل فاراج الذي انتخب نائبًا في البرلمان عن منطقة كلاكتون قبل أسبوعين، خطاب الملك صباح الأربعاء، قبل أن يتوجه سريعاً إلى ميلووكي في ولاية ويسكونسن لحضور مؤتمر الجمهوري الأمريكي الذي أعلن فيه تسمية دونالد ترامب مرشحاً له في الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث من المقرر أن يلقي ترامب خطاب قبوله في المؤتمر، بعد خمسة أيام من نجاته من محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا في نهاية الأسبوع.

دعماً لترامب

وفي مقال كتبه لصحيفة ديلي تلغراف، أعلن فاراج أنه سيحضر المؤتمر دعماً لصديقه ترامب قبل الانتخابات في نوفمبر/تشرين الثاني.

ولكن في مساء الأربعاء، سألته المذيعة في برنامج “نيوز إيجنتس” إيميلي مايتليس في ميلووكي، هذا السؤال مرة أخرى خلال مقابلة محرجة.

فعندما سُئل عن سبب وجوده في المؤتمر، أجاب السيد فاراج: “لقد كان يومًا مزدحمًا، خطاب الملك هذا الصباح، وهنا… حسنًا، كان علي أن آتي، ترامب، كنت صديقًا له طوال هذه السنوات وقد نجا للتو من محاولة اغتيال لذلك اعتقدت أنني سآتي وأقول مرحبًا”.

وبعد ذلك، سألت السيدة مايتليس السيد فاراج، الذي انتخب عضوًا في البرلمان في المحاولة الثامنة هذا الشهر، أنه تعهد بتكريس وقته لكلاكتون الآن بعد أن أصبح يمثل الدائرة في البرلمان.

رد السيد فاراج، الذي قال إنه سيعود إلى المملكة المتحدة في نهاية الأسبوع: “يُسمح لي بالحضور إلى أمريكا في رحلة كهذه، خاصة في ظل هذه الظروف”

اقرأ أيضًا: برج ترامب جدة: إضافة كبيرة للسوق السياحي والترفيهي والعقاري والاستثماري في السعودية

الأصدقاء يمرون بأوقات عصيبة

وعندما سُئل عن سبب حاجة ترامب إليه، بدا فاراج في موقف دفاعي وأجاب: “لقد كان من الصواب أن آتي….. لدي أصدقاء، لا أعرف ما إذا كنت تعرف ذلك أم لا، ربما لا تعرف ذلك، ولكن لدي أصدقاء، وعندما يمرون بأوقات عصيبة، فمن الصواب أن أذهب لدعمهم”.

ثم رد فاراج بصراحة مرتين على مايتليس عندما سألته عما إذا كان ترامب يواجه وقتًا عصيبًا، فأجاب في المرتين: “لقد كاد أن يموت”، قبل توقف قصير ومحرج في المقابلة التي شاهدها أكثر من مليوني شخص على قناة إكس.

بعد المقابلة، شارك السيد فاراج في الجزء المخصص لـ X، وكتب: “أحيانًا أتساءل لماذا أهتم بهذا الأمر”، وقال فاراج، الذي تحدث في التجمعات خلال حملة ترامب الانتخابية عام 2016، إن محاولة الاغتيال كان من الممكن أن تتحول إلى “حدث كارثي”، مضيفًا أن الحادث كان نتيجة “فشل دراماتيكي” من جانب جهاز الخدمة السرية.

اقرأ أيضًا: الملك تشارلز يحدد أولويات حكومة حزب العمال الجديدة

X